نائب مقطع لحجار : لقاء الرئيس كان جيدا وصريحا

جمعة, 13/08/2021 - 10:58

قال النائب البرلماني عن مقاطعة مكطع لحجار بولاية البراكنة ، أحمد أبو المعالي ولد منان إن لقاء رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بنواب ولاية لبراكنه مساء أمس كان جيدا، وصريحا، وأريحيا بكل المقاييس .

وأضاف أبو المعالي أنه شخصيا أشاد خلال اللقاء بالوضعية العامة التي تشهدها البلاد ، وبالنهضة التنموية التي عرفتها خلال السنتين الماضيتين ، وجو الانفتاح الذي يعتبر أساسا لكل تنمية ناجحة ،وضمانا للأمن والاستقرار .

وأكد ولد منان إن اللقاء الذي دام قرابة خمس ساعات تناول قضايا وطنية ومحلية ، بالبحث والنقاش ، وتطرق بالتفصيل لمناخ التهدئة الذي طبع الحياة السياسية منذ تسلم الرئيس مقاليد الحكم .

 

كما أشاد النائب أبو المعالي خلال اللقاء بالشراكة بين القطاعين العام والخاص ، داعيا إلى تعزيزها بمزيد من التشجيع بغية النهوض بالاقتصاد الوطني .

 

وأكد النائب أنه طرح خلال اللقاء بعض المشاكل التي تعاني منها دائرته الانتخابية "مقطع لحجار" بينها قضية الصحة في بعض بلديات التابعة للمقاطعة ،وغياب سيارات الإسعاف ، وفك العزلة عن بلديتي واد أمور ، وجونابه ، وتوسيع مشروع كهربة صنكرافه ، وحل معضلة مياه بوحشيشة عن طريق حل يراعي النمو الديمغرافي في المقاطعة، ويصحح النواقص المسجلة في دراسة المشروع عند التأسيس، اضافة الى مشاكل الزراعة والتعليم في دائرته الانتخابية .

وتطرق الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني في ردوده على مناخ التهدئة ،منوها إلى أن الاختلاف في برامج الأحزاب السياسية ،ووجهات نظر السياسيين لا يفسد للود قضية ، كونه اختلاف في جبهات خدمة الوطن الذي تعلو  مصالحه كل الاعتبارات .

 

وبخصوص المشاكل المحلية لدوائر النواب قال النائب إن الرئيس ولد الشيخ الغزواني أشار إلى أنهاسجلت وستحال للجهات المختصة.

 

وكان الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني قداستقبل مساء أمس الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط نواب حزب الاتحاد من اجل الجمهورية عن ولاية لبراكنه.