العلامة ولد انباله يتبرع للتكفل بمرضى السرطان (وثيقة)

ثلاثاء, 06/07/2021 - 15:33

تبرع الرئيس السابق للمجلس الإسلامي الأعلى العلامة محمد المختار ولد امباله بمبلغ 100 ألف أوقية لدعم المبادرة التي أطلقها النائب السابق محمد يسلم ولد عبد الله للتكفل بمرضى السرطان، ودعا لدعم المبادرة والتعاون معها.

وقال العلامة ولد امباله في رسالة بخط يده إنه اطلع على المبادرة التي أطلقها النائب لدعم مرضى السرطان بعد أن زارهم، وشهد معاناتهم، وشدة حاجتهم، مؤكدا أنه اقتنع بضرورتها، وتذكر ما فيها من الأجر والخير، وما لها من أهمية في الشرع.

وأضاف العلامة ولد امباله أن المبادرة تدخل في إطار التعاون على البر، وقد قال الله تعالى {وتعاون على البر والتقوى}، وفي باب فعل الخير، وقد قال الله تعالى {وافعلوا الخير لعلكم تفلحون}، وفي باب الرحمة، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "الراحمون يرحمهم الرحمن، ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء".

وأردف العلامة ولد امباله أن المبادرة تدخل كذلك في باب تنفيس الكرب عن المكروبين، وقد النبي صلى الله عليه وسلم "من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة"، كما تدخل في باب المواساة ودفع الضرر عن المضطرين، وهو من فروض الكفاية التي إذا لم يقم به البعض أثم الجميع.

وختم العلامة ولد امباله رسالة بقوله: "ونظرا لهذا الخير الكثير، فإنني أدعو الجميع من كل من آتاه الله خيرا أن يستثمر في هذه المبادرة لآخرته، وكل حسب وسعه وطاقته، قال تعالى: {لينفق ذو سعة من سعته، ومن قدر عليه رزقه فلينفق مما آتاه الله لا يكلف الله نفسا إلا ما آتيها}".