السعد ولد أوليد يهاجم النظام ويعزي أسرة أهل الماه

سبت, 05/06/2021 - 10:51

هاجم رئيس حزب الرباط الدكتور السعد ولد أوليد النظام الحالي وسياسته في ميان حصلت أطلس انفو على نسخة منه.

وقدم رئيس حزب الرباط تعازيه الى أسرة الاستاذ أحمد سالم ولد الماه.

وهذا نص البيان:

 

يعيش المواطن الموريتاني منذ وصول الرئيس الحالي و نظامه المترهل الفاشل للسلطة،حالة من إنعدام الأمن و تدني الخدمات الإجتماعية و الصحية و سطوة العصابات الإجرامية ،التي تمتهن الحرابة و السرقة و ترويج و إستهلاك المؤثرات العقلية من كحول و مخدرات.

مما أدى بشكل ملحوظ إلى إنتشار أشكال الجريمة المجتمعية كالقتل و الإختطاف و الإغتصاب و الحرابة و السطو المسلح، وليست مذبحة أنواذيبو وضحايا دار النعيم و ملح و الميناء و عرفات وتوجنين البارحة إلا تجليا مرعبا من تجليات فقدان الأمن و السيطرة وإنعدام الجاهزية و اليقظة و الحزم لدى الجهات المسؤولة عن توفير الأمن للمواطن ،بسبب إنغماس المسؤولين عن المواطنين  في شؤون السياسة والإقتصاد و الثراء و الصفقات ، بدل تركيز وقتهم و جهودهم و مواردهم المالية و البشرية على مهمتهم الأصلية التي تقتطع لها الأموال الطائلة من قوت المواطن ، المرهق أصلا من إرتفاع الأسعار و العطش و سوء الخدمات الصحية.

 إننا في حزب الرباط إذن نعبر عن تعازينا القلبية الخالصة لكل الأسر و العوائل التي راح أبائهم و أبناءها و بناتها رحمهم الله ضحية لهذه العنف و الجريمة المنظمة وآخرها فاجعة توجنين الأليمة.

  فإننا أيضا نعلن تضامننا الكامل مع كل مواطن بات يشعر اليوم بعدم الطمأنينة و الأمان على روحه و أهله في بيته أو قريته أو مدينته.

و نندد في نفس الوقت بحالة الفشل الذريع و إنعدام الخطط الأمنية الإستباقية الرادعة لتأمين المواطن و ممتلكاته ، في الوقت الذي يبدد النظام الفاشل و حكومته مئات المليارات على مشاريع و همية لاتمت بصلة إلى أمن المواطن الغذائي و الصحي و المجتنعي.

و يحمل حزبنا الربط الوطني النظام القائم و أجهزته الأمتيةالمسؤولية كاملة عن تلك الأرواح التي سفكت بدم بارد و الممتلكات التي ضاعت في مهب الريح و ذلك التسيب الناجم عن تسييب أكبر بات ينخر جسد الدولة و الإدارة و أجهزة الأمن و الحكم منذ قرابة العامين مع وصول الرئيس الحالي و الزمرة المحيطة به من ( مولاة متنلقة و معارضة سابقة مرتزقة لايهمها الشعب أصلا ولا أمنه و لا معيشته) لدفة الحكم.

و ننتهز هذه السانحة لنطلب من المواطنين و المواطنات توخي المزيد من اليقظة والحيطة وإتخاذ أقصى ظروف الأمان الشخصية.

كما نهيب بعناصر قوى الأمن الشرفاء أفرادا و دوريات الضرب بيد من حديد على تلك الوحوش البشرية المسعورة التي باتت تعيث فسادا في الأرض تزهق الأرواح الزكية و تدنس الأعراض الطاهرة و تروع الأهالي من النساء و الأطفال  في قلب العاصمةو المدن الكبرى و وسط الأحياء المأهولة.

في الوقت الذي يسيير فيه هذا النظام الفاشل و أجهزنه الإدارية و الأمنية كرنفالات حزبية سياسية تستغرق كل جهدهم و وقتهم و إهتماماتهم و أموال الشعب ،الذي يتساقط يوميا وسط الأحياء و على قارعة الطريق إن لم يكن بفعل حراب و خناجر عصابات الوحوش المسعورة المارقة ف بالمرض او العطش ، كما يحدث مع أهالينا في داخل قرى ومدن ولايات الوطن الداخلية.

# يا أفراد قواة أمننا الميامين  أضربوا بيد من حديد لارحمة فيها و لا هوادة تلك الحوش المسعورة التي تسلبكم أرواحكم و ممتلكاتكم و تقض مضاجعكم شيوخكم و تروع أطفالكم و نسائكم وتعبث بسكينة و طمأنينة شعبكم و وطنكم أينما حلت و أرتحلت و في أي جحر إجتحرت .

الرئيس

السعد لوليد