النعمة: تدشين شباك التشغيل والنظام المعلوماتي "دليل" النعمة...

أربعاء, 02/06/2021 - 12:09

أشرف الوالى المساعد لولاية الحوض الشرقي الوالى وكالة السيد محمد ولد الحسين ولد أجيه رفقة المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل السيد بيت الله ولد أحمد لسود صباح اليوم الثلاثاء بمدينة النعمة على تدشين شباك التشغيل، والنظام المعلوماتي "دليل" لصالح الباحثين عن العمل واستقبالهم والاستشارة والإعلام والتوجيه وتنمية الكفاءات.

وأوضح الوالي خلال كلمة بالمناسبة أن هذا النظام يأتي في إطار المساعي الجادة لرسم استراتجية وطنية من أجل النهوض بهذا النظام الحيوي، مذكرا بأهمية حزمة المشاريع المدرة للدخل التي ستنطلق في الأيام المقبلة عبر هذا الشباك.

ومن جانبه أكد المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل أن هذا البرنامج يمثل مقاربة جديدة لتقريب الخدمات لطالبي العمل والولوج إلى التكوين تجسيدا للمكونة الخاصة بالتشغيل في برنامج أولوياتي الموسع لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف أن الوكالة بصدد فتح هذه الشبابيك في جميع مناطق الوطن ليتمكن الشباب من خلال هذا النظام المعلوماتي المندمج الفعال من العمل والتكوين.

وبدورهم أشاد نائب رئيس المجلس الجهوي وعمدة بلدية النعمة بهذا البرنامج الذي سيساهم في تقليص البطالة وفق خطط تسهل الولوج إلى العمل والتكوين.

حضر انطلاقة تدشين شباك التشغيل حاكم مقاطعة النعمة والمدير الجهوي لوزارة التشغيل والتكوين والسلطات الأمنية والعسكرية بالولاية.