نقابة المعلمين : تدين الاعتداء على المعلمين وتطالب بالتحقيق

اثنين, 26/04/2021 - 12:09

إن إنتهاك حرمة المدارس العمومية و الإعتداء الجسدي على طواقمها والعبث باثاثها وممتلكاتها كلها أصبحت ظواهر خطيرة تتزايد بشكل ملفت ومقلق في عموم البلاد دون أن تقابل بإجراءات جدية وصارمة من قبل السلطات التربوية والإدارية المعنية . ولعل آخر الأحداث ما تعرضت له المدرسة رقم 6 بمقاطعة مقطع لحجار ليلة الجمعة الموافق 2021/04/23 حيث تم اقتحام مكتب مديرة المدرسة و العبث بكل محتوياته من : أجهزة وسجلات وكتب وخرائط ووسائل إيضاح وجداول عمل  وملصقات ...إلخ  كانت تمكن الزائر أيا يكن من الاطلاع بنفسه على كل المعلومات الخاصة بالمدرسة .

 

وإننا في النقابة الوطنية للمعلمين الموريتانيين لنرفع اليوم صرخة امتعاض من عدم جدية وصرامة السلطات في التعامل مع مثل هذه الجرائم الخطيرة . فكما تم تجاهل اعتداء جسدي على إحدى المعلمات في نفس المدرسة قبل حوالي شهر من الآن  _ حيث نجح المعتدي في الإفلات من العقوبة _ ها هي السلطات التربوية في مقاطعة مقطع لحجار ممثلة في مفتش المقاطعة تبدي انزعاجها من نشر خبر العبث بأثاث وممتلكات المدرسة في وسائل التواصل الاجتماعي  وكأنها تريد التستر على هذه الجريمة البشعة .

 

سيادة المفتش إن التحامل على مديرة المدرسة وتحميلها مسؤولية نشر الخبر في وسائل الإعلام _ وهي من تعاملت مع الحادثة بكل مهنية وكفاءة _ أولى منه المطالبة بمتابعة مجرم يسطو على مشاتل الزهور في المدارس ويعتدي بالضرب على المعلمين بها أو يعبث بالأثاث الموجود فيها . 

 

وفي الوقت الذي نشجب ونستنكر فيه بأشد وأقسى عبارات الشجب والاستنكار ما تعرضت له المدرسة رقم 6 فإننا نسجل ضمن هذا البيان ما يلي :

 

1/ مطالبتنا للسلطات الإدارية والقضائية في مقاطعة مقطع لحجار بإجراء تحقيق جدي وعاجل في حادثة العبث بأثاث وممتلكات المدرسة رقم 6 بالمقاطعة

 

2 / مطالبتنا للسلطات التربوية والإدارية والبلدية بتوفير الحراسة الأمنية لجميع مدارس المقاطعة وخاصة للمدرسة رقم 6 التي تعرضت لحادثين في أقل من شهر واحد .

 

 والله المستعان وعليه التكلان

 

============

 الأمين التنفيذي للمنطقة التربوية  الوسطى : محمد ولد سيدي ولد امبيارك

 

 نواكشوط : 2021/04/25