احذر من هذا المشروب الصحي .. قد يدمر أسنانك

جمعة, 02/04/2021 - 11:49

يفضل الكثير من الأشخاص تناول عصير البرتقال أو الليمون أو حتى الغريب فروت، أو أي نوع من الحمضيات، لفوائده العديدة للجسم، ولكن من ناحية أخرى قد يكون له ضرر كبير على الأسنان.

و كشف أطباء الأسنان أن هذه المروبات، من الممكن أن تلحق الضرر بالأسنان مع المواظبة عليها، حيث ان ماء الحمضيات يمكن أن يسبب تآكل مينا الأسنان، وفق (سبوتنيك بالعربي).

وشرح الخبراء من أستراليا أن التآكل هو فقدان مينا الأسنان، والذي يحدث بشكل شائع بسبب الهجوم الحمضي، فعندما يتآكل المينا، فإن هذا يسبب الكشف عن العاج الأساسي الذي يكون لونه أصفر أكثر من المينا، وهذا قد يسبب تجربة حساسية الأسنان.

و تابعوا" يمكن للأطعمة والمشروبات الحمضية أن تسبب تآكل المينا، ما يسبب مشكلة مزعجة، وهذا يسمح لعاج السن الأصفر الموجود أسفل المينا أن يكون أكثر وضوحا".

و يعتبر ضعف المينا هو أحد الأسباب الرئيسية لحساسية الأسنان، ويمكن أن يعرضك لخطر أكبر للتسوس وأضرار الأسنان الأخرى، ويعتبر المحتوى الحمضي لعصير الليمون أعلى من العديد من المشروبات التي نربطها غالبا بتلف الأسنان، بما في ذلك المشروبات الغازية والنبيذ والقهوة والشاي.

ولتجنب مشاكل الأسنان الناجمة عن شرب الحمضيات، ينصح الأطباء بتنظيف الأسنان بالفرشاة قبل شرب المياه بالليمون واستخدام عصير الليمون الطازج بدلا من العصائر التجارية المركزة والشرب من خلال القش وشطف الفم بالماء العادي بعد الشرب.

و عن خطوة تنظيف الأسنان بالفرشاة، فإنه يجب القيام بها بعد مرور 30 دقيقة على الأقل بعد شرب أو تناول مشروب أو طعام حمضي لمنع تنظيف مينا الأسنان عن طريق الخطأ.