الحكومة تباشر تفعيل شراكتها مع المجتمع المدني بنواكشوط

سبت, 20/02/2021 - 11:14

أدى المفوض المساعد المكلف بحقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، الرسول ولد الخال، اليوم (الجمعة) زيارة لمقر منسقية منتدى الفاعلين غيرالحكوميين في مقاطعة دارالنعيم بولاية نواكشوط الشمالية ، حيث عاين حملة تحسيسية ينظمها المنتدى في إطار جهود مواجهة تفشي فيروس كورونا، بالشركة مع المفوضية وبمشاركة ما يزبد على 30 منظمة غير حكومية وطنية.

و في كلمة ألقاها بالمناسبة، أوضح ولد الخال أن الهدف من هذه الزيارة يتمثل في متابعة سير الحملة التحسيسية التي تدوم عشرة أيام وتشمل المقاطعات التسع في ولايات انواكشوط الثلاث؛ مثمنا الدور الذي لعبه المجتمع المدني في كافة الحملات التحسيسية من أجل التصدي لتفشي فيروس كورونا ، ومؤكد ا استعداد المفوضية الدائم لدعم هذا المجهود .

وأشار المفوض المساعد إلى أن القانون 004/2021 المنظم للمجتمع المدني تمت المصادقة عليه.

بدوره شكر محمد ولد سيدي، رئيس منتدى الفاعلين غير الحكوميين، منسقية المجتمع المدني بمقاطعة دار النعيم على الدور الذي قامت به في هذه الحملات التحسيسية.

أما منسقة المنتدى على مستوى دارالنعيم، اليخير بنت بنجك، فأكدت أن المجتمع المدني ساهم إلى حد كبير في الحد من مخاطر فيروس كورونا في البلاد؛ مضيفة أن المنسقية لن تدخرأي جهدا من أجل الحد من مخاطر كوفيد 19 الذي يستهدف المجتمع ومستعدة لأي تعاون مع الدولة في كافة المجالات.