الرئيس ولد الغزواني يشارك في قمة الساحل الموسعة

ثلاثاء, 16/02/2021 - 12:54

شارك الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم، في العاصمة اتشادية، في القمة الموسعة بين مجموعة الساحل الخمس والتحالف من أجل الساحل.

وتناقش القمة مرتكزات التحالف من أجل الساحل القائمة على محاربة الإرهاب وتعزيز قدرات وحدات الأمن والدفاع في الدول الخمس وعودة الدولة والإدارة إلى المناطق الغائبة فيها ودعم التنمية في فضاء الساحل.

ويشارك في القمة إلى جانب رؤساء مجموعة الساحل الخمس والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الرئيس السنغالي ماكي صال ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل والأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريش والوزراء الأول في البرتغال والتشيك واستونيا وبلجيكا وإسبانيا وعضو مجلس السيادة في السودان ووزراء خارجية آمريكيا وإيطاليا وألمانيا وابريطانيا والدنمارك، ووزير الدولة الإماراتي ووزير الداخلية الايفواري ورئيس لجنة الاتحاد الافريقي والأمينة العامة للفرانكفونية والأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الإسلامي والأمين العام لمنظمة الإيكواس، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية (وما).

وتأتي هذه القمة بعد عام من قمة "ابو" في جنوب غرب فرنسا التي أفضت إلى تعزيزات عسكرية في منطقة "الحدود الثلاث" مالي والنيجر وبوركينا فاسو.