استئناف العمل الصحي بحي "سوكجيم PS"

ثلاثاء, 05/01/2021 - 14:31

أعلنت بلدية لكصر بولاية نواكشوط الغربية عن استئناف النشاط الخدمي الذي تقدمه النقطة الصحية بحي "سوكجيم PS"، وذلك بعد إعادة تأهيلها بشكل شامل من طرف البلدية.

وقال عمدة البلدية الدكتور محمد السالك ولد عمار إن هذه النقطة الصحية ستلعب دورها بشكل كامل، وستضاف إلى المنشآت الهامة التي تسهر على توفير الرعاية الصحية للمواطنين في المقاطعة، حسب تعبيره.

وقال الدكتور محمد السالك ولد عمار، إن بلدية لكصر تسعى من خلال هذه المبادرة إلى مواكبة الجهود الهامة التي تقوم بها السلطات العليا في البلد بشكل عام، ووزارة الصحة والطواقم الطبية بشكل خاص، خدمة للساكنة ورعاية لهم في أنفسهم وأرواحهم.

وأوضحت بلدية لكصر في إيجاز صحفي أن مبنى النقطة خضع للترميم كما تم توفير طاقم طبي لها بالتعاون مع الجهات الصحية، وتم تزويد النقطة بصيدلية لتوفير الأدوية، إضافة إلى تجهيزها بالمعدات الطبية، والأدوات المكتبية.

ووصفت البلدية النقطة الصحية في حي سوكجيم PS بأنها تكتسي أهمية كبيرة باعتبارها تقدم خدماتها لساكنة تصنف ضمن المناطق المهمشة.

وأشار الإيجاز الصحفي إلى أنه من المنتظر أن يكتمل قريبا ترميم وتهيئة "طب الحاج"، والذي "تنوي البلدية أن يأخذ شكله اللائق به كأول مستوصف في نواكشوط".