وزير الصيد يعلن عن تشكيل لجنتين ويعد بدراسة لمصانع دقيق السمك (صور)

ثلاثاء, 15/09/2020 - 11:17

أعلن وزير الصيد والاقتصاد البحري عبد العزيز داهي عن تشكيل لجنتين ووعد بإعداد دراسة عن مصانع دقيق السمك على هامش اختتام زيارته للعاصمة الاقتصادية نواذيبو.

 

وقال الوزير في حديث للصحفيين من مدينة نواذيبو إن أولى اللجان سيعهد إليها بدراسة وتشخيص مجمل مشاكل القطاع والثانية ستعكف على حل مشاكل التصدير وتسريع وتيرته وسيرأسهما مديرون من الوزارة.

 

وأشار الوزير إلى أن الزيارة مكنته من الإطلاع على مؤسساته والتعرف عليها ولقاء الفاعلين وأرباب العمل والإتحاديات والاستماع إليهم وتبادل وجهات النظر معهم مؤكدا وجود ماسماها ب"المشاكل الجوهرية".

 

ووصف الوزير الزيارة ب"الناجحة" ، وأنه سيعمل مافي وسعه من أجل التغلب على بعض المشاكل في المدى القصير فيما ستتم دراسة المشاكل الأخرى في المستقبل.

 

وحول سؤال من "الأخبار" عن عدم زيارته لشركة "هوندونغ" وسانرايس قال الوزير إنها شركات أجنبية ولكن أيضا تخضع لإتفاقيات وسيتم الزامها باحترامها

 

وعن رؤيته لمصانع دقيق السمك قال الوزير إنه سيجري دراسة شاملة لمعرفة كيفية تخزين المنتوج بطرق تستجيب للمعايير والنظم.

 

وكان اليوم الأخير فرصة للوزير حيث اطلع على الشركة الموريتانية لتسويق الأسماك حيث زارها وتجول في مقرها واستمع لشروح مفصلة عنها فيما زار توسعة ميناء نواذيبوالمستقل.

 

وكانت ميناء خليج الراحة أحد محطات الوزير حيث استقبل من قبل المدير العام أطقمه وعقد اجتماعا في الميناء وتجول في أروقته واستمع لشروح من الصيادين التقليديين في سوق السمك.

 

وأثنى الوزير على أداء إدارة الميناء في كلمة قصيرة ألقاها في الإجتماع وسأل عن الجانب البيئي في المؤسسة قبل أن يرد عليه المدير العام بأنهم أعدوا دراسةوأنهم يأخذونه بعين الإعتبار مشتكيا من عدم وجود المياه في مؤسسته.

 

وكانت شركة صناعة السفن أحد المحطات حيث استمع لشروح مقدمةمن قبل المديرة العامة وكيف ساهمت المؤسسة في المرتنة وصناع سفن تستجيب للمعايير.