تظيم دورة خاصة لتطوير آليات تنفيذ برنامج "أولويات" لقطاع الشؤون الاجتماعية

اثنين, 31/08/2020 - 12:12

نواكشوط 31 أغسطس 2020 ، أشرفت وزيرة الشؤون الاجتماعية و الطفولة و الأسرة السيدة الناها هارون الشيخ سيديا صباح اليوم الاثنين بقاعة الاجتماعات بمقر الوزارة بنواكشوط الغربية على انطلاقة الدورات الخاصة المنظمة من طرف الوزارة لمراجعة و تطوير و توجيه آليات تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج أولويات رئيس الجمهورية الخاصة بقطاع الشؤون الاجتماعية.

ودعت الوزيرة في كلمة لها بالمناسبة لجان الإشراف و التوجيه و المتابعة المستفيدة من هذه الدورات إلى  "بذل أقصى ما يمكن بذله من جهد للخروج بآليات ترتكز على مبادئ : القرب من المواطن و نجاعة المشاريع ومردوديتها والوصول إلى المستهدفين الأكثر أحقية بالدعم و المساعدة" على حد تعبيرها.

كما أشارت الى أنه " إذا كانت المرحلة الأولى من تنفيذ أولويات " القطاع"  قد أثرت عليها أزمة كورونا، مما انعكس على أدوات الانتقاء و طرق التنفيذ، حيث كانت ولايات نواكشوط الأكثر استفادة منها، فقد آن الأوان أن تجد المرأة الريفية و الأشخاص ذوي الإعاقة في الداخل فرصتهم من الدعم والمؤازرة" مع مراعاة كاملة لما تقتضيه المرحلة من الالتزام بآليات الوقاية من الفيرس.

كما ختمت كلمتها بعزم القطاع على تنفيذ هذه المرحلة بكل دقة و أمانة حتى يصل كل ذي حق حقه، على حد وصفها.

وقد حضر حفل الافتتاح والي نواكشوط الغربية السيد عبد الرحمن ولد الحسن و حاكم تفرغ زينه و عمدة بلديتها و الأمين العام للوزارة.