رئيس الحزب الحاكم: الدولة قطعت شوطا مهما في محاربة الفساد

خميس, 27/08/2020 - 14:47

قال رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية سيدي محمد ولد الطالب أعمر إن الحزب منسجم مع التعاطي الهادئ لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني مع الفاعلين في المشهد السياسي، والذي ترتب عنه التنسيق المشترك بين أحزاب المعارضة والأغلبية الممثلة في البرلمان فيما يتعلق بالقضايا الكبرى للبلد، والتي تسمو على الخلاف السياسي.
وأكد الطالب أعمر ، أن موريتانيا قطعت خطوات هامة ومصيرية في مسار الشفافية ونهج محاربة الفساد كسابقة في تاريخ البلاد والمنطقة، معتبرا عمل وتشكيلة لجنة التحقيق البرلمانية محل إجماع الطيف السياسي وقبول وتبني الموريتانيين.
وأشاد رئيس حزب الاتحاد بمصداقية المسار التي تحققت بفضل أول تطبيق فعلي لمبدإ فصل السلطات في حياة الجمهورية وماترتب عنه من قرارات وإجراءات على المستويين التنفيذي والقضائي، والذي أثبت أن رئيس الجمهورية هو الضامن الفعلي لاحترام الدستور وانتظام سير المؤسسات واستقلال القضاء، مع إرادة صادقة لحماية ثروات الشعب الموريتاني ومستقبل الأجيال القادمة.
كما حيا رئيس الحزب دور المجتمع المدني في مرافقة مسار الشفافية، مثمنا تعهد المحامين للدفاع عن مصالح الشعب واستعادة ثرواته، مشددا على أهمية علاقات الثقة بين السلطة والسلك الوطني للمحامين، وحياد الحزب في انتخابات المحامين، الذي تباشرت به كافة القوى الحية للمجتمع مثمنة دوره في ترقية وترسيخ التعددية والممارسة الديمقراطية.