وزير الدفاع يشرف على تخرج ثاني دفعة من كلية الدفاع لدول G5 بنواكشوط

خميس, 16/07/2020 - 11:17

أشرف وزير الدفاع الوطني، الرئيس الدوري لمجلس وزراء الدفاع دول الساحل الخمس، حنن ولد سيدي مساء امس الأربعاء بكلية الدفاع لمجموعة G5 بنواكشوط ، على تخرج الدفعة الثانية لدورة الحرب والتي تتألف من 26 ضابطا تلقوا تكوينا في مختلف ميادين الدفاع خلال السنة الدراسية 2020.2019.

وأوضح وزير الدفاع الوطني في كلمة له بالمناسبة أن هذا الحفل يأتي تتويجا لسنة كاملة من البذل والعطاء في ظروف جد استثنائية.

وأضاف أن انشاء هذه الكلية يمثل ارادة سياسية لقادة المنظمة تهدف بالأساس الى خلق أداة تعليم عالي اقليمية ذاتية تسعى الى سد النقص الحاصل في الكوادر البشرية وتعزيز التفاهم وخلق الاطار الأمثل للعمل المشترك بين جيوش المنطقة من خلال اعداد وتأهيل جيل من القادة يمتلكون نظرة استشرافية للتحديات والاشكاليات الامنية الكبرى ومؤهلين لاعداد القرار السياسي والاستراتيجي في مجال الدفاع والأمن.

وأضاف الوزير إن كلية الدفاع لدول الساحل الخمس تشكل نموذجا حيا للتعاون وتوحيد جهود بلدانها في مجال الدفاع والأمن وهو أحد المبادئ التي تأسست عليها منظمة الساحل.

وقد حضر الحفل وزير الداخلية واللامركزية الدكتور محمد سالم ولد مرزوك وقائد الأركان العامة للجيوش ورئيس مجلس الدفاع والأمن لمجموعة دول الساحل الخمس والأمين التنفيذي لمجموعة دول الساحل اضافة الى المفتش العام للقوات المسلحة وقوات الامن وسفراء الدول الداعمة وممثلي شركاء المنظمة وعدد كبير من الشخصيات المدعوة.