ودادية المدرسين الاحرار تناشد الرئيس انتشالهم الوضع الحالي

ثلاثاء, 07/07/2020 - 15:33

ناشدت ودادية المدرسين الاحرار الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني خلال مؤتمر نظمته اليوم الثلاثاء من اجل المساعدة والانتشال من الوضعية التي أصبحوا يعيشون بفعل جائحة كورونا وتوقف العمل لمدة اكثر من اربعة اشهر.

وهذا نص البيان:

 

لقد رأت ودادية مدرسي المؤسسات الحرة النور منذ ما يقل عن شهرين، فهي تسعى إلى تنسيق و ترقية الظروف المعيشية للمدرسين. و يبلغ عدد المنتسبين لها إلى حد الساعة ألف و مائة عضو.

إن إنشاء هذه الودادية جاءت استجابة لجملة من الأسباب، في الواقع، مدرسو المدارس الحرة كانوا و لا يزالون عرضة لظلم لا يمكن تخيله،حيث يستغلون من طرف أرباب أعمالهم الذين لا يربطهم بهم في أغلب الأحيان أي عقد عمل،  إضافة إلى ذلك الرواتب الزهيدة و الفصل التعسفي.

لقد زادت الأزمة الناتجة عن جائحة كورونا كوفيد ١٩ حال مدرسي القطاع الخاص سوء،و لم يعودوا قادرين على تحمل مصاريف حياتهم اليومية الأساسية، كالغذاء، و فواتير الماء و الكهرباء، و أجور السكن، و كل هذا بسبب بقاءهم أكثر من أربعة أو خمسة أشهر دون تلقي رواتبهم المستحقة.

إن هذه الظروف الصعبة أجبرت بعضهم التخلي عن أماكن سكنهم، و البعض الآخر مغادرة المدينة.

و نظرا لهذه الحالة المؤسفة، فإننا نستنجد بصاحب الفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ ولد الغزواني للتدخل السريع في  تقديم مساعدة لإنهاء معاناتنا. و كما نستنجد بجميع الوزراء المعنيين و نخص بالذكر أصحاب السعادة : وزير التعليم الأساسي، وزير التعليم الثانوي، وزير الوظيفة العمومية الذي سبق وأن اتصلنا به، و وزير الصحة. و لن ننسى في هذا المقام مسؤول المندوبية العامة للتضامن الوطني و محاربة الإقصاء: التآزر.

وكما نناشد دعم الرأي العام و جميع القوى الحية الوطنية  حتى يمكن إيجاد حل مناسب.

و بمساعدة مضمونة من قبل وسائل الإعلامية الوطنية، فإننا نأمل أن تسمعنا و تفهمنا سلطاتنا و كذلك اصحاب النوايا الحسنة لتقديم مساعدة لنا باعتبارنا فاعلين تربويين لهذا البلد.

و في الختام، إننا نجرؤ على التصديق أنه في اقرب وقت ممكن بأن صاحب الفخامة رئيس الجمهورية، و من خلال رؤيته البصيرة و إحساسه بالإنسانية سيجد حلولا لمطالبنا.

 

     صدر بنواكشوط بتاريخ ٢ يوليو ٢٠٢٠

عن خلية الاتصالات