روسيا تدرس مشروع قانون يورث رقم الهاتف.. اعرف التفاصيل

سبت, 27/06/2020 - 12:24

ينوى مجلس الدوما "البرلمان الروسى" النظر فى مشروع قانون الحق بملكية رقم الهاتف ووراثته لحماية حقوق أصحاب المجموعات المختلفة على تطبيقات التراسل الفورى، وبادر إلى تبنى هذا القانون النائب، دميترى يونين، الذى يمثل حزب "روسيا العادلة" وزميله فى الحزب، فيدوت توموسوف، وذلك بحسب موقع روسيا اليوم.

وأعاد، يونين إلى الأذهان أن أرقام الهاتف لا تعد حاليا ملكية للمواطنين، أما الإثبات القانونى للحق بملكية رقم الهاتف فيمكن أن يصبح أمرا مهما لمؤسسى القنوات ذات الشعبية الكبيرة أو الحسابات على شبكات التواصل الاجتماعى، كما يعتبر هذا الأمر مهما عند مشاركة المواطنين فى بورصات العملة الافتراضية، كما يمكن ربط رقم الهاتف بمصارف أونلاين وغيرها من الحسابات.

وأشار البرلمانى إلى أن رقم الهاتف سيكون ملكية للمواطن الذى يمكن أن يورّثه، وأضاف أن ذلك يعتبر حقا له وليس واجبا ويمكن أن يتخلى عن تلك الخدمة في أى وقت.

على جانب آخر بدأ خبراء معهد بحوث الفضاء التابع لأكاديمية العلوم الروسية، بتطوير منظومة الملاحة الفضائية البعيدة باعتماد الأشعة السينية، التى ستستخدمها المركبات الفضائية فى رحلاتها البعيدة.

ويشير بيان المعهد إلى أن "خبراءه بالتعاون مع خبراء مؤسسة لافوتشكين والمركز الباليستى لمعهد الرياضيات التطبيقية، بدأوا فى وضع منظومة ملاحة بالأشعة السينية - وهو نظام ملاحة مستقل للمركبات الفضائية باستخدام اشارات الأشعة السينية للنجوم النابضة".

ويضيف "عمليا النجوم النابضة هى بمثابة "منارات" طبيعية فى الكون، تسمح بوضع منظومة ملاحة مطلقة للمركبات الفضائية".