اذاعة موريتانيا: تنظم أول منصة باللغة "البولارية" للحملة ضد كورونا

خميس, 09/04/2020 - 12:30

نظمت إذاعة موريتانيا، ليل الخميس، أول منصة باللغة البولارية ضد الحملة المقامة ضد وباء كورونا بحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة، ننه أومو دافا كان.

 

ويأتي تنظيم المنصة تأكيدا لنهج الإذاعة المتميز في مؤازرة الحملات التحسيسية الوطنية ضد وباء كورونا، وشارك فيها بالإضافة لوزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة الدكتورة نن أمو دفا كام، كوكبة من المتخصصين في مجالات الدين والاقتصاد وعلوم الاجتماع.

وقد تطرقت الوزيرة الى سياسة الحكومة فيما يتعلق بالاجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا.

كما تطرقت بالتفصيل للجهد التحسيسي الذي قامت به وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة في هذا الصدد والذي تمثل في توزيع كميات معتبرة من معدات النظافة والمواد الغذائية على العديد من الأسر .

كما أكدت على الادوار التي تقوم بها المراة لمحاصرة انتشار هذا الفيرس وخاصة فيما يتعلق باحترام الاجراءات داخل الأسرة وكذلك اليقظة في التبليغ عن المتسللين.

 

وناقش المشاركون في المنصة التي تحمل عنوان "هل غيرت جائحة كورونا العالم وعادات الشعوب"؟ التجربة الموريتانية المتألقة في محاربة هذا الوباء والدروس الوطنية والعالمية المستخلصة منه.

 

وأكد الدد ولد آكية الذي ألقى كلمة إذاعة موريتانيا أن تجربة بلادنا أظهرت نجاعة الإجراءات الاستباقية التي أعلن عنها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني والطواقم الوزارية والفنية المختلفة.

 

وجاء في كلمة الإذاعة " لأول مرة منذ إنشاء الإذاعة الوطنية في 27 يونيو 1957 وجه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني جميع وسائل الإعلام العمومية السمعية والبصرية بإطلاق حملات تحسيس  وتوعيةً بجميع اللغات الوطنية لتعميم الفائدة وإيصال رسالة وقوف جميع الموريتانيين معا ضد وباء كورونا".