وزارة التجهيز تتدخل لفتح طريق الامل وتنبه المواطنين على خطورة المكان (صور)

اثنين, 24/02/2020 - 22:42

تعرضت لليلة البارحة علي طريق الأمل عند الكلم 26 غربي مدينة أبى تلميت شاحنة محملة بالبضائع للسقوط مغلقة الطريق بشكل شبه تام .

ونظرًا لخطورة وحيوية هذا المقطع الطرقي ، تمت تعبئة آلية السلامة الطرقية التى اطلقتها الحكومة بداية شهر دجمبر الماضي, (وزارة الداخلية ممثلة في السلطات الإدارية والامنية ووزارة التجهيز والنقل ممثلة في فرق مكتب الرقابة الطرقية وآليات الشركة الوطنية للاشغال والتنظيف والنقل والصيانة   ATTM)  وذلك من أجل  السهر علي تسيير انسيابية حركة السير وسلامة مستخدمي الطريق عند هذه النقطة .

وترابط هذه الآليات والفرق في الوقت الحالي عند موقع الحادث في انتظار اكتمال تفريغ الشاحنة من البضائع التي من مسؤوليات مالكي الشاحنة ولا يمكن للسلطات تحمل أي مسؤلية في إزاحة الشاحنة قبل تفريغها تفريغا كاملا. 

وتحديدا للمسؤوليات مستقبلا في هذا المجال تعكف وزارة التجهيز والنقل بالتعاون مع وزارة الداخلية واللامركزية على إعداد الإطار القانوني الذي سيمكن تطبيقه من الحد من التأخر في تفريغ الشاحنات الذي يتسبب بدوره في تأخر فتح الطرق  في مثل هذه الحالات.

وفي انتظار اكتمال إزاحة الشاحنة نطلب من كافة مستخدمي هذا المقطع الطرقي الحيطة والحذر والإنتباه لإرشادات فرق السلامة الطرقية المتواجدة في عين المكان وخاصة في ظل هذه الظروف المناخية التي تحد من الرؤية بفعل الغبار والأتربة.