عاجل: حراك داخل أطر الحوض رفضا لرئيس الحزب المتداول

جمعة, 27/12/2019 - 23:32

أجمع عدد من رموز العملية السياسية بالحوض الشرقى على رفض المتداول حاليا بشأن قيادة المؤتمر ، معتبرين أن اختيار رئيس الحزب من محيط رئيس الجمهورية السياسى المباشر، وإقصاء الولاية من الحكومة والحزب، أمر غير ممكن، ولا يتناسب مع الآراء التى يطرحها الرئيس محمد ولد الشيخ الغزوانى، بشأن ضرورة التوازن وتجاوز منطق التهميش والإقصاء.
 
ويتمسك أطر الولاية الأولى بقيادة الحزب فى المرحلة الحالية، بحكم التضحية التى قدموها من أجل الحزب، وتصدرهم للحراك الرافض للمأمورية الثالثة، ومساندتهم لرئيس الجمهورية فى انتخابات يونيو 2019، مؤكدين أن الولاية تزخر بأصحاب الخبرة والتجربة، ويمكن أن يتم الاختيار من بين أبنائها من يمثل المجتمع بكل ألوانه.
وتجرى اتصالات مكثفة بين رموز المنطقة من أجل التوجه نحو المؤتمر دون الالتفات إلى الأنباء المتداولة، مؤكدين أن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى لما يعلن مرشحه، والأمور مفتوحة على كل الاحتمالات.
ويقول قادة الحراك ان اختيار احد أطر الولاية هو احترام التوازن  المعمول به فى موريتانيا، ويمكن أن يكون مدخلا للاستقرار السياسى، عبر إشعار الجميع بالشراكة فى ظل النظام الجديد، بدل الإقصاء الممنهج من كل دوائر صنع القرار بموريتانيا.