لحظة تأدية الرئيس المنتخب محمد ولد الغزواني، اليمين (فيديو)

خميس, 01/08/2019 - 13:28

تم قبل لحظات تأدية اليمين الدستوري  للرئيس المنتخب السيد محمد ولد الغزواني  رسميا، أمام المجلس الدستوري. وهو الرئيس العاشر للبلاد.

وقال رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى إنه فخور بانتمائه للشعب الموريتانى، الذى أكد نضج المنظومة الانتخابية. قائلا إن الانتخابات فى حد ذاتها، كانت لحظة تحول للسلطة بشكل سلمى بين رئيسين منتخبين، تكريسا لمواد الدستور، واحتراما لإرادة الشعب الموريتانى، مع مشاركة عالية ودقة فى التنظيم وشفافية فى الاقتراع.

 

وخاطب ولد الغزوانى الحضور قائلا إن الرئيس محمد ولد عبد العزيز ستحفظ له الذاكرة الجمعية ما حقق من مكاسب اقتصادية وسياسية، معتبرا أن فترته كانت نقلة نوعية فى فترة النماء والرخاء، بحكم ماحقق من منجزات ملموسمة على الأرض، وترسيخ ثقافة الديمقراطية واحترام الآخر،  اختتام لفترته باحترام الدستور، وقيادة البلد إلى بر الأمان.

 

 وأكد رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى استشعاره لآحاسيس الشعب وآماله، مؤكدا أحقية الشعب فى الإطمئنان على حاضره ومستقبله، والعمل من أجل تحقيق شروط الراحة والسعادة، مع تعزيز الحضور على المستوى الدولى.

 

وتعهد رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى بأن يكون رئيسا لكل الموريتانيين، بغض النظر عن المواقف السابقة. متعهدا بتنفيذ المشروع الذى تقدم به للشعب الحملة المحضرة للانتخابات الرئاسية الأخيرة.