مؤشرات الحسم؛ ومآخذ على الشركاء ( أهم ما ورد في مؤتمر الناطق باسم ولد الغزواني)

جمعة, 14/06/2019 - 18:45

عقدت اللجنة الإعلامية لحملة المرشح لرئاسيات 2019؛ السيد؛ محمد الشيخ ولد محمد احمد ولد الشيخ الغزواني؛ مؤتمرها الصحفي هذا المساء في نواكشوط.

وقد تطرقت اللجنة الإعلامية  لتقييمها لما بذل من جهود خلال أسبوع الحملة الماضي مثمنين  التعاطي الكبير الذي حظي به البرنامج الانتخابي لمرشحهم؛ وهو ما برهنته مختلف فئات المجتمع؛ من الحشود الكبيرة التي كانت حاضرة في استقبال المرشح خلال الزيارات التي قادته إلى مختلف الولايات التي شملتها جولته الانتخابية في الأيام الماضية. 

حيث أن حجم الإقبال الكبير والحضور الذي تحظى به المهرجانات السياسية التي قيم بها؛ يظهر البون الشاسع بين مرشحهم؛ وباقي المترشحين الذين في كثير من مناطق البلاد الداخلية لا يوجد لهم أثر يبرهن على أية شعبية يحظون بها.

كما أشار المتحدثون إلى أن ما حظي به مرشحهم من دعم كبير من أغلبية الموالاة وأطياف واسعة من المعارضة والمستقلين جعل من مرشحهم " مرشح إجماع وطني".

بيد أن مآخذا سجلها المتحدثون على خطاب بعض المرشحين وأنصارهم؛ حيث مال إلى خشونة في اللفظ؛ وردا على موضوع التسريبات؛ قال المتحدثون إنها ليست تسريبات بقدر ما هي تلفيقات؛ وإن كان بمقدورهم هم أن يردوا الصاع صاعين باختلاق مثل تلك التلفيقات؛ ولكن لن يفعلوا مع اعتقادهم أن مثل هذه الأساليب لم يلجأ إليها إلا بعد أن شعر المنافسون بالهزيمة قبل أوانها.

منبهين ومشيدين في الآن نفسه بمرشحهم؛ الذي خطب الناس في 37 مهرجانا لم يسئ فيها لأي مرشح بل كان خطابه متزنا أبرز فيه الخطوط العريضة لبرنامجه الإنتخابي.

وفي الاخير طلب المتحدثون من جميع الفرقاء السياسيين أن يلتزموا بميثاق الشرف الذي وقع عليه؛ والذي يلزم كل الأطراف بالابتعاد عن الإساءة والتجريح في حملاتهم الدعائية.

إدارة تحرير أطلس إينفو.