اختيار الموريتاني ولد احمدناه رئيسا لكلية هامة في أمريكا

خميس, 29/11/2018 - 20:22

اختير الباحث والبروفسير د. محمد ولد أحمدناه عميدا لكلية الزراعة والعلوم البيئة في جامعة الزراعة والتكنولوجيا في كرولينا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكيةNorth Carolina A&T State University، وهو أهم مكانة علمية يصلها أكاديمي موريتاني في دولة غربية. حسب متابعين.

 

ودرس البروفسير ولد أحمدناه في الجامعة لمدة عشر سنوات (2000 - 2010)، كما تولى تأسيس مركزها البحثي "Center for Excellence in Post-Harvest Technologies".

 

كما نجح الأكاديمي الموريتاني في تسجيل براءة اختراع باسمه في مجال الحساسية الغذائية.

 

ووصلت الهبات التي حصلت عليها أبحاثه حتى الآن 26 مليون دولار. وله أكثر من 200 ورقة بحثية ودراسة منشورة. كما أشرف، حسب ملخص تعريفي نشرته الجامعة بهذه المناسبة، على 16 رسالة ماجستير ورسالتي دكتوراه.

 

وحصل البروفسير د. محمد ولد أحمدناه على شهادة الدكتوراه PhD في علوم الغذاء من جامعة لويزيانا Louisiana State University، وعلى ثلاث شهادات ماجستير؛ اثنتان من نفس الجامعة "LSU" وواحدة من جامعة "Chapel Hill" في كرولينا الشمالية. كما عمل أستاذاً وعميداً مشاركاً "Associate Dean" للبحث العلمي لمدة سبع سنوات في جامعة قطر، وهو أحد كبار الباحثين في هيئة التطوير العلمي لدى وزارة الزراعة الأمريكية USDA.

الاخبار