مأساة عروسين موريتانيين يضطران للذهاب إلى القاضي بعد 3 أيام على زواجهما

سبت, 24/11/2018 - 19:56

 هذه قصة حقيقية حدثت في إحدى ولايات الوطن ورواها أحد الثقات "لموقع الجواهر" ,حيث قال :

 اتفقت عائلتا محمد وآمنة على زواجهما وحددا مساء الخميس الموالي لعد قرانهما.

بدأت الاسرتان في تهيئة أمورهما والاستعداد لليوم الموعود ودعوة الاقارب والاصدقاء والفنانين ومنعشي الحفلات ,فأهل العروس يعتبرون زواج ابنتهم الوحيدة مناسبة يجب أن تكون مميزة ومشهورة بين المجتمع.

صباح يوم الخميس ,كانت كل الاستعدادات تجري على قدم وساق ,وأصبح كل شيء جاهزا : من الذبائح والتمور والمشروبات وأنواع الوجبات ,وبدأت "الحنايات" في تجهيز العروس بما يتناسب وحجم الحدث والفرح ,وأُفرشت الغُرف والصالات استعدادا لاستقبال الضيوف.

بعد صلاة العصر مباشرة ,بدأ المدعوون في التوافد على منزل اهل العروس ,من وجهاء المجتمع وكُبرائه الذين يُستدعَون عادة لحضور عقود الزواج وتهنئة أهل العروسين والاكل مما لذ وطاب.

امتلأت صالة الرجال بعليّة القوم وأصدقاء العريس ,وامتلأت صالة النساء بسيدات المجتمع وأقرباء الاسرتين.

بُسطت الموائد ووضع عليها ما لذّ وطاب من كل أصناف المشويات والمقليات ووجبات الكسكس والبسمتي وكل ما يسيل له لعاب الجائعين.

انهمك الجميع في الاكل والشرب وتبادلِ النكات ,ودارت كؤوس الشاي "لمرغوي المنعنع" حتى أذّن المؤذن لصلاة المغرب ,فقام الجميع الى الصلاة ,ومن هناك تفرقوا وعاد كل انسان الى بيته وأسرته.

بعد صلاة المغرب بدأت الحفلة بسهرة فنية أحياها فنانون معروفون في تلك الولاية ,وقبل العاشرة كان العريس يدخل مع عروسه الى مكان الحفل ويجلسان لمدة نصف ساعة تقريبا ثم يغادران إلى حيث سيقضيان الاسبوع الاول من زواجهما.

بعد مضي 3 أيام سألت إحدى صديقات والدة العروس أثناء زيارتها لها عن ماهية الشروط التي اشترطوها على الزوج وعن تحديد المهر ,فتعجبت ووضعت يدها على فمها وقالت :

انا لله وانا اليه راجعون... لقد

أكمل بقية القصة الغريبة المشوقة من هذا الرابط هنــــأ