أسراب من الطائرات الاجنبية تهبط في الرشيد بتكانت(التفاصيل)

سبت, 05/05/2018 - 11:59

أفادت مصادر إعلامية خاصة  بهبوط سرب من الطائرات السياحية ضمت حتى الٱن عشرين طائرة سياحية حطت بمطار مدينة الرشيد شمال موريتانيا في رحلة سياحية لأول مرة من نوعها لولاية تكانت.

وقد تم استقبال القافلة السياحية من قبل مجموعات كبيرة من سكان مدينة الرشيد إلى جانب حاكم مركز الرشيد  الإداري و النائب السيد : سيد أحمد ولد أج ونائب العمدة السيد : احميدي ولد لكيحل، إلى جانب السلطات الأمنية.

وشهد السوق انتعاشا بفعل تسوق السياح الذين بلغ عددهم حوالي خمسين سائحا، وخلال تجولهم في المدينة عبر السياح عن راحتهم وتفاجئهم بمستوى الاستقبال والمظاهر السياحية الجميلة وهو ما جعلهم يزيدون وقت زيارتهم رغم كون برنامجهم كان يقتصر على حوالي ساعتين فقط، كما أكدوا خلال تواجدهم أن هذه الزيارة تأتي لتدشين رحلات سينظمونها خلال السنة القادمة ونهاية هذه السنة ستكون على متن سيارات ودراجات نارية، وسيجولون خلالها كل مناطق تكانت.

وبحسب معلومات خاصة تحصلت عليها "شبكة المتابع" فإن هذه الرحلة السياحية تأتي بجهود خاصة من الدكتور محمد ولد أج عمدة بلدية الواحات، بعد أن كانت مثل هذه الرحلات مختصرة على نواذيبو  وانواكشوط.
كما تأتي بعد الجهود التي بذلتها السلطات العليا في البلد من أجل إعادة النشاط والحياة للسياحة بعد عقدين من هجرة السياح للمناطق الموريتانية بسبب تصنيف غير منصف من جهات فرنسية ودولية تسبب في نقل سباق الراليات الشهير باريس داكار لٱمريكا الشمالية.

سكان مدينة الرشيد وتجكجة وغيرها من المناطق في تكانت المهتمين بالسياحة وجهوا رسائل شكر عبر شبكة "المتابع" إلى عمدة بلدية الواحات السيد الدكتور محمد ولد أج، وذلك للتعبير عن امتنانهم وشكرهم على هذه الجهود التي ستمكن من إعادة النشاطات السياحية لولاية تكانت وموريتانيا عموما وستوفر دخلا للشباب العاطلين في المنطقة وتعيد الحياة للاستثمارات في مجال الفندقة والسياحة على مستوى ولاية تكانت بعد معاناة عشرين عاما من الانتظار لعودة النشاط للسياحة.

 

عن/ شبكة المتابع