الاعلان عن اختفاء مواطنين موريتانيين في ظروف غامضة

خميس, 18/01/2018 - 10:49

يجري البحث منذ يومين عن مجموعة من المواطنين الموريتانيين كانوا على متن زورق صيد في منطقة "لكَويره" القريبة من مدينة نواذيب.

وبحسب مصدر مقرب من عائلة أحد المفقودين في نواذيبو فقد انقطع الاتصال بالمجموعة الليلة قبل الماضية بعد محادثة هاتفية مع أحد أفراد المجموعة أخبرهم ضمن تفاصيلها أنهم في المنطقة السابقة الذكر.

ومن بين المجموعة الشاب محمد ولد بَح , أبٌ لطفلين وهو من مواليد مدينة أطار ويقيم في نواذيبو .

وقد أفضت جهود البحث التي قام بها الجيش والبحرية الموريتانيين بالتنسيق مع السلطات الإدارية المحلية إلى العثور على الزورق الذي كانوا يستقلونه مع تجيهزاته دون الأفراد الذين كانوا على متنه.

 ويرجح البعض أن يكون الزورق قد انقلب في البحر نظرا لقوة التيارات التي يتميز بها البحر في هذه المنطقة , فيما يذهب البعض الآخر إلى فرضية أخرى تتمثل في إمكانية اعتراض الزورق من قِبل قوة رقابية أجنبية ترابط على تلك السواحل.

ولم يأت حتى الآن أي رد رسمي من أي جهة على هذه الحادثة يؤكد أو ينفي الفرضية الأخيرة فيما يبقى مصير المجموعة مجهولا إلى هذه اللحظة.

هذا ولا تزال جهود البحث عن المفقودين متواصلة من الطرف الموريتاني ممثلا في الجيش والبحرية وأهالي المفقودين ومتطوعين على شواطئ لكَويرة في المنطقة التي تم العثور فيها على الزورق ,حسب مراسلون.