بسبب البرور..جمال يحقق حلمه(قصة واقعية مؤثرة)

ثلاثاء, 31/10/2017 - 21:30

هذه قصة حقيقية روى وقائعها "للجواهر" أحد الثقاة , حيث يقول :

أخبرني أحد أقاربي بقصة زميل له بالجامعة إسمه جمال , يقول  جمال محدثا عن نفسه :

مرض والدي في البيت وأحس بآلام شديدة في قلبه وكان ذلك يوم الثلاثاء

وصباح الأربعاء  كان امتحاني النهائي بالجامعة. 

ناداني والدي مساء وقال لي يا ولدي : أريدك أن تأخذني إلى المستشفى فليست صحتي على ما يرام , قلت له : "حاضر يا أبي"  فأخذت مذكراتي التي سوف أراجعها قبل الامتحان ثم توجهنا للمستشفى. 

وبعد الكشوفات والتحاليل قال لي الدكتور: والدك لابد أن ينام في المستشفى . قلت له: يا دكتور هل بالإمكان أن يخرج الليلة لأن امتحاناتي النهائية غداً  ؟

قال لي: الأمر يعود إليك مع أني أفضل بقاءه. 

يقول : جلست مع والدي بالغرفة وكان والدي متعبا جداً ولم يكن هناك متسع من الوقت للمذاكرة،  والساعة الآن تشير الى العاشرة مساءً , وبعد قليل نام والدي وبدأتُ أذاكر لعدة دقائق قليلة  ثم أحسست أني متعب جداً وأريد النوم فنمت بالقرب منه ، وضبطتُ منبه الهاتف على أذان صلاة الفجر فاستيقظت للصلاة ولله الحمد وأيقظت والدي , وبعد الصلاة بدأت في إكمال المذاكرة لكن الوقت المتبقي كان قليلا , لقد بقي على موعد امتحاني نصف ساعة. 
 

قبّلتُ يد ورأس والدي وقلت له: ادعُ الله لي بالتوفيق، فأنا ذاهب للامتحان بالجامعة وسأعود منها اليك مباشرة بحول الله ,فرفع يديه إلى السماء ودعا لي..

 يقول: ذهبت للقاعة وبدأ الاستاذ بتوزيع أوراق الاسئلة , وكتبتُ ما أعرفه في ورقة الأسئلة , وهي قرابة 60 سؤالا ولم أجب إلا على 9 منها تقريباً والباقي لم أتذكر إجابته، وكانت المادة طويلة جدا. 

يقول : وبعد أسبوع أعلن الدكتور الأسماء والدرجات أمام الطلاب في القاعة فذكر اسمي وذكر أن درجتي20/20 .

قلت في نفسي : لعله أخطأ. 

وبعد الانتهاء من إعلان الدرجات خرج الدكتور فتبعتُه , وقلت يا دكتور : هل من الممكن أن أتأكد من الدرجة التي حصلتُ عليها ؟ قال : ما اسمك ؟ قلت له : جمال " قال : "مبروك" عشرين من عشرين وفقك الله . 

قلت: يا دكتور بكل أمانة أنا لا أستحق ذلك , أنا لم أجب على الاسئلة بصورة جيدة فكيف حصلت على هذه الدرجة.؟

بدأ الدكتور بمراجعة الأوراق فلم يجد ورقتي من بين أوراق زملائي الطلاب ثم قال لي: اسمع يا جمال القصة بصراحة تامة , وسأحكي لك ما حصل لي مع ورقتك.. 

كنت يوم الخميس الماضي عصراً أصحح أوراق الطلاب في "الفرنده" بالمنزل..........

تابع القصة من هـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــنا