4 هواتف ذكية بمزايا أمنية مهمة

سبت, 28/10/2017 - 09:56

يبحث كل مستخدم عن الأمور التى يحتاجها عند شراء هاتف ذكى جديد، فالبعض يضع الكاميرا ودقة التصوير فى أولوية المواصفات، والبعض الآخر يركز أكثر على قوة المعالج والبطارية، ولكن هناك نوع آخر من المستخدمين الذين يريدون الحفاظ على أمن بياناتهم بأكبر شكل ممكن، وهناك هواتف ذكية متاحة حاليا فى الأسواق تصلح لتلك الفئة بشكل خاص.

تركز شركة  Silent Circle على الخصوصية والأمن بشكل كبير، وهاتفها "بلاك فون 2" يعمل من خلال نسخة خاصة من أندرويد تحمل اسم Silent OS، وهو يسمح للمسخدم بالسيطرة على ما يمكن للتطبيقات الوصول إليه من بيانات، ويمكن المستخدم من إجراء مكالمات صوتية وإرسال رسائل مشفرة، بالإضافة إلى مسح البيانات على الجهاز عن بعد، ويأتى بشاشة 5.5 بوصة، ذاكرة وصول عشوائى 3 جيجابايت "رام"، وذاكرة التخزين الداخلية 32 جيجابايت، والكاميرا الخلفية 13 ميجابيكسل.

على الرغم من أن هواتف بلاك بيرى لم تعد تحظى بشعبية كبيرة، إلا أن BlackBerry PRIV مميز للغاية من حيث الأمن، وهو يأتى مع معالجين من إنتاج شركة كوالكوم، الأول ثنائى النواة بقوة 1.8 جيجاهيرتز والثانى رباعى النواة بقوة 1.44 جيجا هيرتز، بالإضافة إلى شاشة  5.4، ويعمل مع نظام تشغيل اندرويد.

يتيح جهاز الماسح الضوئى لبصمات الأصابع الذى تعمل باللمس تسجيل الدخول إلى الهاتف بضغطة واحدة، وتعمل نفس الميزة مع العديد من التطبيقات المصرفية والخدمات المماثلة، مثل لاست باس، والهاتف يأتى مع عدة مواصفات حديثة.

 يعد "بيكسل" أول هاتف تم تصنيعه من قبل جوجل، وحقق نجاحا كبيرا من حيث المبيعات والاستقبال العام، وأهم ما يميزه أنه تابع للشركة المطورة لنظام الأندرويد، للذك فهو يتلقى التحديثات مباشرة من الشركة بعد إطلاقها، كما أنه يضم ميزة تشفير الملفات، كما يعمل مع الماسح الضوئى لبصمات الأصابع ويتيح إلغاء قفل هاتفك بسهولة وحتى الدخول إلى التطبيقات والخدمات.

 

اليوم السابع