موريتاني يحصل على جائزة أفضل مقاولة هندسية شابة في تونس لسنة 2016

خميس, 10/13/2016 - 12:23
مهندس

فازت شركة مقاولات هندسية يديرها طالب موريتاني في تونس بجائزة أفضل مقاولة شابة للسنة الجارية

 تم ذلك خلال حفل نظمته هيئة " إنجاز تونس" يوم السادس أكتوبر 2016م تتويجا للطبعة السابعة من منافستها الوطنية الموسومة مقاولو المستقبل"".

الحسين ولد محمد آبّ (22 سنة) شاب موريتاني حاصل على ليصانص في المالية ويحضّر حاليا سنة ثانية ماستر في المقاولة والتنمية  الدولية في معهد IHEC سوسة ويدير في  نفس الوقت شركة JMI  "مقاولون ومهندسون شباب " وهي شركة متخصصة في البحوث وفي إنتاج الطاقة المتجددة من مصادر جديدة. أسسها مع مهندسين شباب من المدرسة الوطنية للمهندسين في سوسة 

وتمكّن الجائزة الأولى المتحصّل عليها من التأهل للمشاركة في الطبعة العاشرة من المنافسة الإقليمية" إنجاز العرب" لأفضل المقاولين الشباب على الصعيد العربي التي ستلتئم بالمنامة عاصمة البحرين يومي 23 و24 نوفمبر 2016. وتعتبر هيئة " إنجاز تونس" عضوا في الهيئة العربية الإقليمية" إنجاز العرب" وفي الشبكة الدولية  

Junior Achievement World Wide 

وقد خاضت شركة JMI مقاولون ومهندسون شباب" التي يديرها ولد محمد آبّ منافسة شديدة مرت بمراحل عملية من بينها تقرير عن نشاطات الشركة وتقديم في الملإ للمشروع المشارَك به في المنافسة وإقامة جناح لعَرْض المشروع ومقابلة وراء أبواب مغلقة مع طاقم المشروع، ويتراوح الوقت المخصص لكل مرحلة ما بين 5 و10 دقائق. ويتألف طاقم التحكيم من شخصيات سامية من التعليم العالي ومن أرباب المقاولات..

والمشروع الذي فازت به شركة ولد محمد آبّ يحمل اسم "pmub yEnerg" وهو عبارة عن ابتكار ثلاثي الوظائف يتمثل في ممهّل يحوّل  الطاقة الميكانيكية لكبح فرامل السيارات إلى طاقة كهربائية تستخدم لإنارة الطرق العمومية، في الوقت الذي يعمل فيه على امتصاص الصدمات الناتجة عن فرملة السيارات، إضافة إلى الوظيفة الاعتيادية للممهّلات المتمثلة في تمهيل السيارات.

وقد قامت شركة JMI "مقاولون ومهندسون شباب" بعقد شراكة مع شركة ألمانية تدعى LEONI وهي متخصصة في صناعة كابلات السيارات لتطوير إختراعهم و إطلاقه في السوق العالمية.