عمدة بلدية برينا: لا أفهم محاولتكم تشويه سمعة تظاهرة ببكر الكبرى

ثلاثاء, 04/25/2017 - 13:40

استغرب عمدة بلدية برينا محمد عبد الله ولد الشيخان تناول "وكالة أنباء لكوارب" لموضوع مشاجرة وقعت بين بعض الأطفال في قرية ببكر التابعة لبلدية برينا بمقاطعة اركيز، قائلا "استغرب تناولكم للموضوع بهذه الطريقة المثيرة، ولا أفهم محاولتكم بهذا الخبر وبطريقة تحريره تشويه سمعة هذه التظاهرة الكبرى بهذه القرية وبالقرى المجاورة لها، وما هو القصد من وراء ذلك ؟!".

 

وتمنى عمدة برينا في رد أرسل لـ "وكالة أنباء لكوارب" أن يكون الموقع من "المتشبثين بأخلاقيات المهنة والساعين للخير للوطن وأبنائه".

 

وهذا نص الرد ننشره كاملا كما أرسل إلينا:

 

على اثر ما نشر موقعكم المحترم " لكوارب " تحت عنوان : " قرية ببكر : عراك وطعن بالسكاكين في شجار بين مجموعة من الاطفال " ، اود ان انبهكم ، وقراءكم الاكارم ، الي الامور التالية ،انصافا للحقيقة واقتناعا بقدسية الرسالة الاعلامية التي تضطلعون بها :

١ ) - لقد جرت التظاهرة الدينية الكبري، التي نظمتها رابطة احياء التراث الاسلامي في ببكرليلة الخميس ال ٢٠ من ابريل ٢٠١٧ في ظروف جيدة وبتنظيم محكم ، وذلك تخليدا لذكري مولد الرسول الاعظم محمد بن عبد الله عليه الصلاة والسلام بالتاريخ الشمسي ..

واشرف عليها رئيس الرابطة فضيلة الشيخ بن خيري وحضرهامشايخ المنطقة وعلماء اجلاء وزوار قدروا بالآلاف حضروا من داخل موريتانيا وخارجها .. من امريكا

 وآسيا واوربا وافريقيا .                     

وكنت حاضرا بوصفي عمدة بلدية برينا والقيت كلمة بثتها بعض وسائل الاعلام .

واهل ببكر ينظمون هذه التظاهرة منذ عشرات السنين في امن وامان والحمد لله رب العالمين .

٢) لم اشعر لا انا ولا اي من مسؤولي ببكر بانه وقع ما ينغص الامن خلال هذا الحفل الذي استمر من العاشرة ليلا الي السابعة صباحا .

وكان كل الزوار فرحون ومبتهجون بالجو الروحاني لهذه التظاهرة السنوية .                     

 ٣ ) لقد تعود شبابنا في البلدية بل واطفالنا علي حضور التظاهرات التي تنظم في قرانا بمبادرة ذاتية منهم .. وتظاهرة ابريل في ببكر من اقدم التظاهرات التي تنظم في المنطقة ، ويكاد لا يتخلف عنها اي شاب اوطفل .

واهل ببكر جزاهم الله خيرا يكرمون ضيافة الجميع في هذه الليلة المباركة .

٤) لقد علمت يوم الخميس ، بعد عودتي لمقر البلدية برينا ان شبه شجار وقع بين اطفال صغار يقع عادة بسبب وبدون سبب .

وحينما حققت فيه وجدت انه حادث عادي بين الاطفال يقع في حياتنا اليومية بالشارع وبالمدرسة ولايكون له اي اثر .

وحاولت اقناع الجميع بالتسامح خاصة انه لم تترتب عليه اي جناية .

وقبلوا بذلك وانتهت المشكلة .                     

٥) استغرب تناولكم للموضوع بهذه الطريقة المثيرة . ولا افهم محاولتكم بهذا الخبر وبطريقة تحريره تشويه سمعة هذه التظاهرة الكبري بهذه القرية وبالقري المجاورة لها .. وما هو القصد من وراء ذلك ؟!

ارجو ان تكونوا من المتشبثين باخلاقيات مهنتكم وان تكونوا من الساعين للخير للوطن وابنائه .

 

عمدة بلدية برينا

محمد عبد الله ولد الشيخان