أسباب تسوس الأسنان عند الأطفال وأعراضها وطرق الوقاية

خميس, 04/13/2017 - 14:36

تسوس الأسنان من المشاكل الشائعة بين الأطفال، حيث تشير التقارير إلى أن نحو 28% من الأطفال الذين ينتمون للفئة العمرية من سنتين إلى 5 سنوات يعانون من تسوس الأسنان، لذا فمن الأفضل الحفاظ على نظافة الفم فى الأطفال الرضع بتنظيف لسانهم بقطعة قماش ناعمة ونظيفة، وفقًا لتقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى".

حسب التقرير، فإن من أسباب تسوس الأسنان عند الأطفال الآتى: العادات الغذائية هى واحدة من الأسباب الرئيسية لتجويف الأسنان فى الأطفال، وأيضًا استهلاك الأطفال كثير من الأطعمة السكرية والحمضية التى تؤثر سلبًا على الأسنان، كما يمكن للمشروبات السكرية والحساسية يمكن أن تسبب تسوس بالأسنان.

كما جاء فى التقرير من علامات وأعراض تسوس الأسنان عند الأطفال التى تختلف من طفل لآخر منها رائحة كريهة بالفم أو مشاكل فى الأكل والمضغ، وفى بعض الأشخاص تغيير فى لون الأسنان فإذا وجدت أى من هذه الأعراض من الأفضل استشارة طبيب الأسنان .

وذكر التقرير أن هناك طرقًا وقائية لمنع تسوس الأسنان عند الأطفال وتشمل الآتى: ضرورة الحفاظ على نظافة الفم نظيفة وجيدة، التأكد من أن طفلك يغسل أسنانه مرتين فى اليوم، واتباع نظام غذائى صحى غنى بالكالسيوم وإذا كان هناك علامة للتسوس على أسنان طفلك، فمن الأفضل تنظيف الأسنان بعد كل وجبة، وتثقيف ابنك حول أهمية العناية بالأسنان.

اليوم السابع