النائب: ولد المان يتهم المعارضة بالمحبطة

ثلاثاء, 03/07/2017 - 21:18

قال نائب "أنبيكت لحواش" يربه ولد المان ولد ألمين إن التعديلات الدستورية المطروحة الآن أمام الجمعية الوطنية تشكل فرصة لتطوير المنظومة السياسية بموريتانيا، ولحظة عرفان بالجميل لمن ضحوا بأرواحهم من أجل البلد، ومازالوا يضحون من أجل استقراره وسلامة أراضيه.

ووصف النائب البرلمانى فى مداخلة أمام الجمعية الوطنية مساء اليوم الثلاثاء 7 مارس 2017 النشيد الوطنى بأنه ابتهال أرسله شيخ – نجله- إلى شقيقه، ولاعلاقة له بالحماس، وألحانه غير مؤسسة ، حيث تغيرت بتغير عازفيها.

وأستغرب قول البعض إن نتائج الحوار الذى أجري سنة 2011 لم يطبق، قائلا إن حزب "تواصل" يمكنه أن يؤكد أكثر من غيره أن نتائج حوار 2011 تم تطبيقها ، لأنه كان من أكثر من المستفيدين من نتائجه.

وأتهم ولد المان رموز المعارضة بالتخطيط للسيطرة على المؤسسات الدستورية، مع قدر من الإحباط الناجم عن خسارتها للقوى الشبابية والنسائية داخل البلد، مطالبا بالتصويت على التعديلات الدستورية المطروحة أمام النواب.

وقاطعه النائب محمد غلام ولد الحاج الشيخ وفاطمة بنت الميداح عن حزب تزاصل المعارض متهمين إياه بسوء الادب على من يكبرونه سنا ( مداصرة) كونه اصغر نائب فى الجمعية ويصدر عنه مثل هذا النوع من التصريحات.