تنفيذي الإنصاف ينوه بـ"إصرار الجماهير" على ترشح غزواني

سبت, 13/01/2024 - 06:23

نوه المكتب التنفيذي لحزب الإنصاف الحاكم بما وصفه بمستوى إصرار الجماهير على ترشح الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني لمأمورية ثانية في الانتخابات المترقبة منتصف العام الجاري "استكمالا لمشروعه المجتمعي الكبير".

وهنأ المكتب – وفق بيان صادر عنه – رئيس الحزب محمد ماء العينين ولد أييه على المواكبة الجيدة لزيارات الرئيس ولد الشيخ الغزواني للولايات الداخلية خلال الأسابيع الأخيرة، فيما شكر رئيس الحزب جماهيره على التعبئة والحشد من أجل إنجاح هذه الزيارات.

وعقد المكتب مساء أمس الجمعة دورة عادية في مقره في نواكشوط تابع خلالها عرضا قدمه ولد أييه حول الأنشطة الحزبية بين دورتي المكتب، والتي واكبت الاحتفالات المخلدة لعيد الاستقلال الوطني لهذا العام، والمتزامنة مع الزيارات التي قام بها الرئيس ولد الغزواني لعدة ولايات من الوطن، مؤكدا أن الحزب عمل على إنجاح هذه الزيارات التي عبر الشعب الموريتاني خلالها عن ارتباطه ببرنامج الرئيس.

واعتبر ولد أييه أن هذه الزيارات أبانت عن حجم الإنجازات التي تحققت خلال المأمورية الأولى للرئيس.

وتابع المكتب التنفيذي عرضا حول نقاش الميثاق الجمهوري مع الأحزاب السياسية، وحث على ضرورة مشاركة جميع الطيف السياسي في ورشات الحوار المرتقب بخصوص هذا الميثاق.

كما تابع المكتب عرضا عن الأنشطة المساندة للقضية الفلسطينية، وأشاد بمستوى الدعم الكبير الذي عبر عنه كل الموريتانيين للشعب الفلسطيني وبمواقف الرئيس ولد الشيخ الغزواني من هذه القضية التي تتناغم مع مواقف الشعب الموريتاني عامة، وطالب بضرورة مواصلة حملة التبرعات لدعم الإخوة في فلسطين.

وضمن العروض التي قدمت للمكتب خلال اجتماعه البارحة، عرض حول تفعيل هيئات الحزب في الخارج والآليات التي تم اتخاذها لاختيار هذه الهيئات بشكل ديمقراطي، وكذا مستوى تقدم خطة الحزب المنبثقة عن انطلاقة موسمه السياسي 2023-2024 والذي يطبعها بشكل خاص التحضير للانتخابات الرئاسية القادمة.