"آتلنتيك نافال" تفتتح مصنعًا رائدا لبناء السفن في نواذيبو

ثلاثاء, 19/12/2023 - 21:02

تم اليوم الموافق 19 من ديسمبر في العاصمة الاقتصادية نواذيبو تدشين مصنع "آتلنتيك نافال" لبناء السفن البحرية، ويعد هذا المشروع الرائد استثمارًا هامًا في تطوير الصناعات المحلية وتعزيز الاكتفاء الذاتي، لاسيما في بلد يشكل الصيد والاقتصاد البحري أحد أهم قطاعاته الانتاجية والاستراتيجية، وتم اطلاق هذا المشروع كأحد الإستثمارات الهامة ذات الأولوية والتي تشكل قيمة مضافة للمجموعة الصناعية والاستثمارية لرجل الأعمال الوطني جمال ولد أميمه، التي تنشط في عديد القطاعات الاقتصادية كالصيد، والصناعة والمعادن، والخدمات، بالاضافة الى القطاع المصرفي.

وقد تم إطلاق المصنع المذكور بتكلفة رأس مال تبلغ 200 مليون أوقية جديدة، لتقدم الشركة أكثر من 150 فرصة عمل مباشرة و200 فرصة غير مباشرة، هذا مع ما سيضيفه المصنع من ديناميكية على الأنشطة الاقتصادية المصاحبة، الأمر الذي سيشكل مساهمة قيمة في مكافحة البطالة ودعم فرص التشغيل للشباب، وتعتبر هذه الخطوة  في أهميتها دعما من أحد رجال الأعمال الوطنيين لجهود البلد في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة وفق رؤية فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لتعزيز التنمية الوطنية وبناء اقتصاد مستدام.

هذا المصنع ينتج حاليًا متوسط 7 سفن شهريًا، وهناك خطط لرفع الإنتاج إلى 15 سفينة شهريًا بحلول عام 2030. ويضع نصب خططه واستراتيجياته الالتزام التام بأعلى معايير الجودة والاحترافية، مما قد يعزز مكانته كفاعل وطني رئيسي في مجال الصناعات البحرية.

تجدر الاشارة إلى أن هذا المشروع يشكل إضافة قوية للقطاع الصناعي المحلي ويعكس التزام رجال الأعمال الوطنيين بدورهم في تحقيق التنمية المستدامة وتحفيز استقطاب الاستثمارات المحلية والعالمية للولوج للسوق الوطنية وتعزيز القدرة التنافسية لموريتانيا في الأسواق الإقليمية والدولية.