قيادي بحزب التكتل ينضم للحزب الحاكم (بيان)

جمعة, 02/24/2017 - 16:23

نظم العضو السابق للمكتب التنفيذي لحزب تكتل القوى الديمقراطية السيد/ بلعمش ولد المعلوم أحمد زروق نقطة صحفية أعلن خلالها استقالته من حزب التكتل وانضمامه لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية بحضور جمع غفير من أنصاره في فندق الخاطر، كما تم تمثيل حزب الاتحاد من أجل الجمهورية  في هذه التظاهرة بوفد قيادي برئا سه الأمين العام للحزب السيد : عمر ولد معط الله وعضوية الأمين التنفيذي الأستاذ اسلامه ولد عبدُ الله ، والدكتور  الجنيد مستشار رئيس الحزب، بالإضافة الى مجموعة من الأطر القياديين في الحزب.

 

الأمين العام لحزب الاتحاد السيد عمر ولد معط الله في كلمة له بالمناسبة قال باسم رئيس الحزب الأستاذ سيدي محمد ولد محم:”أحييكم جميعا وخاصة السيد : بلعمش الذي أعلن قبل قليل انضمامه لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية والذي نرحب به ترحيبا خاصا ونقول له إن مكانته مصونة في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ونعتبره إضافة نوعية لمناضلي الحزب لما يمتلك من خبرة سياسية وتجربة طويلة في نفس المجال”.

 

السيد عمر ولد معط الله أضاف “أن حزب الاتحاد أسسه رئيسه المؤسس الأخ محمد ولد عبد العزيز على مقاربة تختلف عن الأحزاب الأخرى، مقاربة تجعل منه مشروعا قابلا للبقاء والصمود أمام مختلف العواصف والتقلبات السياسية ، فهو حزب شعبي جماهيري ممثل في جميع أنحاء البلاد، ما جعله يغطي كافة التراب الوطني، والرئيس المؤسس للحزب هو صاحب الإنجازات العملاقة التي لامست حاجة المواطن وعمت جميع المجالات الأمنية والصحية والتعليمية و الاقتصادية والاجتماعية ، ورائد الوحدة الوطنية والسلم الأهلي في البلد”.

 

هذا وقد قرأ السيد بلعمش ولد زروق بيان اسقالته من حزب التكتل معلنا عن انضمامه لحزب الاتحاد، وهذا نص بيان الاستقالة :

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

بعد دراسة معمقة للوضعية الراهنة للبلاد وما شهدته مؤخرا من تقدم وازدهار وأمن واستقرار بفضل التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد : محمد ولد عبد العزيز .

 

تلك الجهود التي مكنت من توفير الآلاف من فرص العمل وتغطية صحية شاملة وربط أغلب مدن البلاد بالطرق المعبدة وتوفير البنى المدرسية وتوفير المياه الصالحة للشرب وتحقيق نهضة زراعية وتوفير حوانيت أمل على امتداد التراب الوطني وعلاقات خارجية مكنت من تحسين صورة البلاد في الخارج ورئاسة موريتانيا لكل من الاتحاد الإفريقي والجامعة العربية وحل العديد من النزاعات الإقليمية والدولية .

 

ونظرا لما تحقق  فإني أعلن انسحابي من حزب تكتل القوى الديمقراطية وانضمامي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية بوصفه الخيار الأمثل لطموحات المخلصين من أبناء البلد والطامحين إلى تحقيق مستقبل واعد.

 

والله الموفق.

 

بلعمش ولد المعلوم ولد أحمد زروق

 

عضو المكتب التنفيذي لحزب تكتل القوى الديمقراطية

 

رئيس قسمه في روصو ورئيس المكتب الجهوي للاتحادية الوطنية للزراعة بولاية اترارزة وعضو اللجنة الجهوية لمتابعة الحملات الزراعية.

 

انواكشوط بتاريخ 23/02/2017م