طلاب المعهد العالي ينظمون مهرجانا حول العرائض المطلبية (صور)

جمعة, 01/12/2023 - 14:46

نظم قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية، امس الخميس مهرجان العرائض المطلبية، بحضور أعضاء قسمه ومسؤول المعاهد في المكتب التنفيذي.

حضر المهرجان عشرات الطلاب، حيث جابوا ممرات المعهد، في طريقهم إلى ساحة المهرجان، مرددين شعارات تطالب بتحسين الظروف الخدمية  والعمل على تحديث المناهج الدراسية.

رئيس قسم الاتحاد بالمعهد، دحان ولد الحسن، أكد في الكلمة الافتتاحية للمهرجان، بأن الاتحاد قام بجرد جميع المشكلات الإدارية والأكاديمية والخدمية التي يعانيها المعهد وسطرها في عريضته المطلبية، وقال إن من جملة تلك التحديات اكتظاظ القاعات  وعدم تحديث المناهج الدراسية، وأضاف بأن الإدارة لا زالت إلى الآن تقف ضد حق الطلاب في انتخاب ممثليهم في المجالس الإدارية والتربوية.

 

وقال مسؤول المعاهد بالمكتب التنفيذي يحيى مختاري، إن هذا المهرجان يأتي تماشيا مع رؤية الاتحاد التشخيصية لمنظومة التعليم العالي، حيث يرفع الاتحاد في عرائضه جميع المشكلات والاختلالات التي تعانيها منظومة التعليم العالي الوطني، وأن المطالب المسطرة في العرائض تختلف باختلاف مشكلات ومتطلبات مؤسسات التعليم العالي، وتناقش مع الجهات الوصية وإدارات الكليات والمعاهد.

 

وفي كلمته نائب رئيس القسم المناضل: المحسن المصطفى عن تردي خدمة النقل وتكدس الطلاب بعضهم فوق بعض داخل الباصات وغياب الباصات عن بعض الخطوط المكتظة بالطلاب وضرورة إيجاد سكن للطلاب ومطعم ملائم وتعميم للمنحة وتفعيل المساعدة الاجتماعية...

وفي كلمة المناضلات بينت مسؤولة العمل الطوعي بالقسم المناضلة: الزينة سيد أحمد ما يعانيه الطالبات في النقل سواء باكتظاظ الباصات والانطلاق المبكر لها مما يجعل الطالبات غير قادرات على الاستفادة القصوى من النقل رغم ترديه، كذلك ضرورة إيجاد مطعم وصيانة دائمة لفصول وتجهيزها

ويعتبر مهرجان العرائض المطلبية حدثا سنويا ينظمه الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا في مختلف مؤسسات التعليم العالي، ويدخل بعده في اجتماعات ومتابعات مع الإدارات، بهدف "نقاش ومتابعة تنفيذ نقاط عريضته المطلبية".