انتخاب ولد محمد الأمين رئيسا لاتحاد الإذاعات

أربعاء, 08/11/2023 - 19:04

عقد اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الخصوصية في موريتانيا  اليوم الاربعاء 8نوفمبر 2023 في مقر قناة المدينة، جمعية عمومية استعرض خلالها عمله للفترة الماضية مثمنا ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية مستعرضا العقبات والعوائق التي وقفت في سبيله منوها بضرورة بذل مزيد من الجهود للارتقاء بأداء القطاع السمعي البصري في البلاد بوصفه شكل تجربة هامة في ترسيخ الأداء الإعلامي ونقله نحو آفاق بعيدة رسخت حرية التعبير وخدمت التنمية في جوانبها التنويرية والتعبوية العامة. 

ونظرا لضرورة تفعيل الاتحاد وضخ دماء جديدة فيه فقد قررت الجمعية العامة إتاحة الفرصة لانتخابات جديدة لتجديد الهيئة القيادية للاتحاد حيث قدمت الهيئة السابقة استقالتها لفتح المجال أمام الجمعية العامة لمباشرة اقتراع جديد يعيد تشكيل الهيئة القيادية لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات.   

ونظرا لضرورة تفعيل عمل الاتحاد فقد نوه المتدخلون بالجدية و روح الانسجام التي طبعت انعقاد الجمعية العمومية لهذه الدورة حيث حضرها جميع أعضاء الاتحاد والذي تمكن خلال السنة الماضية من استعادة عضوية جميع أعضائه.

وقد انتخبت الجمعية العامة بالإجماع مكتب الاتحاد وذلك على النحو التالي:

1- أحمد ولد محمد الأمين مدير قناة شنقيط رئيسا للاتحاد.

2- لبات ولد أيتاه مدير إذاعة كوبني نائبا للرئيس لشؤون الإذاعات.

3- آب محمد المختار مدير قناة الساحل نائبا للرئيس لشؤون التلفزيونات.

4- محمد الأمين ولد مني مدير قناة المدينه أمينا للمالية.

5- أحمد باب ولد علاتي / أمينا عاما للاتحاد 

6- الحافظ ولد الغابد مدير قناة المرابطون مسؤولا عن الاتصال بالجهات الوصية.

7- شيخنا ولد إمام مدير قناة الوطنية مسؤولا عن العلاقات الخارجية.

8- منتان بنت لمرابط مديرة قناة دافا مستشارة لرئيس الاتحاد.

وقد أوصت الجمعية العمومية للاتحاد بضرورة الإسراع في استكمال نواقص عمل الاتحاد والشروع في ديناميات عمل جديدة لمواكبة التحولات الجارية للنهوض بوضعية قطاع الإعلام على نحو أفضل والتغلب على مختلف العوائق التي تحول دون جوانب التكامل والتعاون فيما بين المؤسسات والشركاء في القطاع.

نواكشوط 

حرر بتاريخ 8/11/2023