اتحاد أرباب العمل يعلن عن تأسيس اتحادية للمقاولين الشباب وانتخب أدي ولد الزين رئيسا لها

اثنين, 06/11/2023 - 21:17

أعلن مكنت أشغال الجمعية التأسيسية للاتحادية الوطنية للمقاولين الشباب التي اختتمت زوال اليوم عن انتخاب مكتب تنفيذي للاتحادية يرأسة السيد ادي ولد احمد ولد الزين، ورئيس وأعضاء المجلس الأعلى للاتحادية.
وكانت أشغال الجمعية التأسيسية للاتحادية الوطنية للمقاولين الشباب قد انطلقت صباح اليوم الاثنين استجابة لتوصيات المؤتمر 14 للاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين القاضية بإنشاء ثلاث اتحاديات خاصة تم تأسيس اتحاديتي النساء والصحة بالفعل، واليوم يأتي تأسيس اتحادية الشباب المقاولين لإكمال هذا المسار.

و أكد رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد،أن إطلاق الجمعية العامة للاتحادية الوطنية للمقاولين الشباب جاء لتمكين الشباب والاهتمام برواده، مواكبة وترقية، وهو ما يتقاطع بامتياز مع اهتمامات السلطات العليا بتوجيه سام من فخامة رئيس الجمهورية.

وأضاف أن هذا الفعل التأسيسي يشكل عملا هاما في كسب رهان المستقبل في مجال ريادة الأعمال من خلال العمل على توحيد الجهود بانسجام ومثابرة لتحقيق تطلعات الشباب في المقاولة وتحقيق النتائج المرجوة.

وقال إن الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين ساهم بأجياله المتعاقبة في ترقية القطاع الخاص وتحقيق التنمية الاقتصادية، مضيفا أن السياق الحالي الذي يتميز بتشجيع كبير من طرف السلطات العمومية للقطاع الخاص يجعل الاتحاد يعول على اتحاديتكم وحيويتكم في التصور والتنفيذ.

وبذات المناسبة قال رئيس لجنة التأسيس والإشراف السيد حمادي ولد باب ولد حمادي، رئيس الاتحادية الوطنية للصيد الذي استعرض الأهداف والمرامي من إنشاء هذه الاتحادية و الاضطلاع بالأدوار المحورية المطلوبة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلد.

ومن جانبه  معالى وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد انيانغ ممدو، وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان وكالة، قد ألقى كلمة بالمناسبة حيث عبر عن سروره بحضور فعاليات افتتاح الجمعية العامة التأسيسية للاتحادية الوطنية للمقاولين الشباب.

وقال إن إنشاء هذه الاتحادية تأتي في إطار التجسيد الفعلي للرؤية والمكانة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للشباب ولدوره المحوري في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد، وهي المكانة التي تعمل حكومة معالى الوزير الأول السيد محمد بلال على إرسائها من خلال تعزيز المشاركة الفعالة للشباب في كافة المجالات .

وأكد معالى الوزير ثقته الكبيرة في أن القائمين على الاتحادية سيكونون على قدر المسؤولية لمواجهة التحديات والإسهام بفعالية وتميز في خلق فضاء للتشاور حول أولويات التنمية وأنجع السبل لعملية البناء الوطني والرفع من مكانة البلاد وطنيا ودوليا .

وأعرب عن الأمل في أن تكلل أعمال الجمعية بالنجاح، وأن تساهم في ضخ دماء جديدة في الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، مشيرا في هذا السياق إلى أن السلطات العمومية لن تدخر أي جهد في دعم الاتحادية الناشئة كي تلعب الدور المنوط بها في تنمية البلاد.

وجرت وقائع افتتاح الجمعية بحضور معالي وزيرة التشغيل والتكوين المهني السيدة زينب بنت احمدناه والعديد من رؤساء الاتحاديات المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين والأمين العام المساعد للاتحاد