توقيف محتال يسجل الناس للحصول على قطع ارضية

سبت, 07/10/2023 - 12:55

أوقف الأمن قبل قليل، بمدينة نواذيبو، رجلا ثلاثينيا، على خلفية قيامه بتسجيل الناس على أساس انه يقوم بمهمة للمنطقة الحرة، من أجل تسجيل الراغبين في الحصول على قطع ارضية بنواذيبو.

وتم الإمساك بالرجل، بعدما تم تداول فيديو، يظهره داخل مقهى الكتروني، و هو يقوم بعملياته، و الناس من حوله، رغبة في الحصول على وصل، هو من يوقعه مقابل 300 اوقية (ق).

ونقل مراسلون عن شهود من سكان الحي قولهم، إن المقهى شهد إقبالا كبيرا خلال الأيام الأربعة الماضية، حيث تمتد أمامه طوال ساعات النهار و أول ساعات الليل، طوابير طويلة من الساعين للظفر بالتسجيل في هذه العملية، مشيرين إلى أن القضية قد تكون أكبر من مجرد عملية يقوم بها "محتال" صغير و غير محترف كما يبدو؟

هذا و تظهر من وقت لآخر، هكذا عمليات في نواذيبو، كثيرا ما يخسر بسببها مئات الأشخاص اموالا، انسياقا وراء محتالين، تارة لتحضير ملفات "تمكن" اصحابها من الحصول على قطع أرضية في المدينة، و تارة أخرى بالتسجيل "لصالح" سلطة المنطقة الحرة...، عمليات يعيدها بعض العارفين، إلى عمق الهوة و ضعف العلاقة بين سلطة المنطقة الحرة و الساكنة، التي يقولون إنهم لا يجدون من أخبارها إلا ما يشاهدونه في التلفزيون الرسمي، كما يقولون؟!