غزواني: لن يكون هناك أي تسامح من طرفي مع أي اختلال

ثلاثاء, 22/08/2023 - 06:19

قال الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، أن الصلاحيات والإمكانيات أعطيت لخدمة المواطن ولإنجاز المشاريع في الوقت، ومن استغلها في غير ذلك ستسحب منه وسيسأل عن أي تفريط.

وشدد ولد الشيخ الغزواني على أنه لن يكون هنالك بعد اليوم أي تسامح من طرفه مع أي اختلال، وذلك خلال اجتماع عقده أمس في القصر الرئاسي مع الوزراء والأمناء العامين للقطاعات الوزارية.

وألزم ولد الشيخ الغزواني الوزراء والأمناء العامين باليقظة والحرص على تسيير الموارد البشرية والمالية لقطاعاتهم وفقا للمساطر القانونية، وبالطريقة التي تضمن إنجاز المشاريع في الوقت المحدد لها، وتوفير الخدمات للمواطن بالطريقة والنوعية المناسبة.

وأكد ولد الشيخ الغزواني أن تحقيق الأهداف التنموية والإنجازات المستدامة والتحول المجتمعي العميق لا يمكن بلوغها من دون عمل مؤسسي بعيد عن الفردانية والشخصنة، عمل يساهم فيه الجميع كل من موقعه وفي إطار صلاحياته، أي باختصار عمل دولة المؤسسات، لافتا إلى أنه ذكر هذا الموضوع خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، وهو قناعته الراسخة.

ولفت ولد الشيخ الغزواني إلى أنه لهذا السبب، ومنذ اليوم الأول قرر أن يمنح كل وزير صلاحياته كاملة، كما طلب من الوزراء منح الصلاحيات لمعاونيهم، مضيفا أنه اليوم بقدر ما يؤكد أنه يكون هنالك تراجع عن هذا القرار، بقدر ما يؤكد أنه لن يقبل أبدا أن يستغل ذلك لأهداف وأغراض أخرى تؤدي إلى التفريط في مصالح المواطنين الحيوية، وتبذر مقدرات البلد خدمة لمصالح شخصية ضيقة.