تخرج الدفعة السادسة عشر من ضباط الأركان

جمعة, 04/08/2023 - 06:52

أشرف وزير الدفاع الوطني السيد حننه ولد سيدي، رفقة وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد أنيانغ مامادو وقائد الأركان العامة للجيوش الفريق المختار بله شعبان، مساء أمس الخميس، بمقر الكلية الوطنية للقيادة والأركان في نواكشوط، على تخرج الدفعة السادسة عشر من ضباط الأركان للسنة الدراسية 2022-2023.

وتتكون الدفعة الجديدة من 66 ضابطا موزعين على 44 ضابطا موريتانيا من مختلف قطاعات القوات المسلحة من بينهم 12 طبيبا وطبيبة وضابطا معتمدا من سلك الإدارة من دورة الأركان الخاصة.

كما تضم الدفعة الجديدة 22 ضابطا من ضباط دول شقيقة وصديقة لموريتانيا هي المملكة العربية السعودية ، والجمهورية اليمنية، وجمهورية السودان، وجمهورية مالي وجمهورية السينغال.

وتميز الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة باستعراض معالي وزير الدفاع الوطني رفقة قائد الأركان العامة للجيوش تشكيلات من الجيش الوطني أدت لهما تحية الشرف وتقديم الشهادات للخريجين وتكريم الأوائل من هذه الدفعة والمشاركين في تكوينها وتقديم اللوحة التذكارية للدفعة السادسة عشر لقائد الكلية .

واستفادت هذه الدفعة الجديدة من برنامج دراسي متكامل ومكثف شمل مختلف العلوم العسكرية ومواضيع تعليمية عامة نظرية وتطبيقية لا غنى عنها للضابط في عالم اليوم، مما ينمى قدرات الخريجين على الاستنتاج وتخطيط المناورات وابتكار الحلول التكتيكية باتباع طريقة إعداد القرار العملياتي، وهي أحدث الطرق المتبعة حاليا في هذا المجال.

و.م.أ