وزير الإسكان يتفقد سير الأشغال في أبرز المشاريع في نواكشوط

أحد, 16/07/2023 - 07:23

أدى وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيد سيد أحمد ولد محمد، يوم أمس السبت، زيارة تفقد ومتابعة لعدد من ورش الأشغال الكبرى في العاصمة نواكشوط.

وبدأت الزيارة من نواكشوط الغربية؛ رفقة والي الولاية السيد أمربيه ربو ولد بوننه ولد عابدين، وشملت المبنى قيد الإنشاء للمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء، وقد وصلت نسبة الأشغال فيها نحو 33 في المائة، والمركب الجامعي الجديد لجامعة نواكشوط، ووصلت نسبة الأشغال فيه 45 في المائة، إضافة إلى مبنى الحماية المدنية، الذي وصلت نسبة الأشغال فيه 25 في المائة.

أما على مستوى نواكشوط الجنوبية؛ فقد اطلع الوزير رفقة والي الولاية السيد انيانك جبريل حمادي، على سير الأشغال في المجمع التجاري الكبير بعرفات، الذي وصلت نسبة الأشغال فيه 75 في المائة، إضافة إلى قرية الصناعة التقليدية التي تجاوزت الأشغال فيها حاجز الـ 50 في المائة.

وختم الوزير زيارته الميدانية من القطاع 22 بتوجنين، حيث اطلع، رفقة والي نواكشوط الشمالية السيدة اطفيله بنت حادن، على الجهود الحكومية المشتركة لإقامة فرصة “حياة جديدة” لآلاف الأسر الموريتانية، حيث اطلع على سير الأشغال في 5 منشآت تعليمية، ومركز صحي، و10 محلات لتوزيع المواد المدعمة، ومفوضية للشرطة، فضلا عن الخدمات العمومية كالطرق والمياه والكهرباء، وقد وصلت الأشغال مراحلها النهائية بنسبة تقارب 95 في المائة.