شركة روسية تضايق المنقبين في منطقة الشكات

أربعاء, 12/07/2023 - 14:36

اشتكى منقبون موريتانيون عن الذهب في منطقة الشگات شرق موريتانيا مضايقتهم من قبل شركة روسية تدعى ‏Emiral Resources تنقب في المنطقة عن الذهب.

وحسب تقرير نشره موقع inkstickmedia، فإن بعض المنقبين يشعرون بالمضايقة من قبل شركة روسية تدعى "أميرال ريسورسز" تقوم بالتنقيب عن الذهب في منطقة محددة بـ5 كلم، بموجب ترخيص من الحكومة الموريتانية.

ونقل الموقع عن أحد المنقبين ويدعى "محمد"، أن الشركة الروسية تقوم بالحفر بزاوية تحت المناجم المحلية التي يعمل فيها المنقبون مما تسبب في عدة انهيارات أرضية لمقالع الذهب.

وأضاف أن المنقبين قالوا إنهم سبق وأن طردوا الروس من المنطقة قبل أشهر ولكنهم عادوا بحماية الدرك الموريتاني الذي أجبرنا على قبول وجودهم.

وقال الموقع إن المنقب محمد أبلغ مراسلهم الذي أحرى المقابلة أنه هو وفريقه أجبروا على المغادرة بعد شهرين بعدما قررت الشركة الروسية الحفر تحت أرضهم مما جعله يعيد التفكير في فوائد المخاطرة بحياته وحياة اثنين من عماله بعد إصابتهما بجروح خلال سقوطهما في المنجم.

وحسب معلومات نشرها الموقع فإن الشركة المعنية يقع مقرها في الإمارات العربية المتحدة وتمتلك عقود المناجم في السودان وغانا مع مجلس إدارة يتألف من سلسلة من رجال الأعمال الإماراتيين الأثرياء

ويقع المكان الذي تتمركز فيه آليات الشركة الروسية على بعد 15 كيلومترا من منطقة التعدين، ويضم المجمع 15 عاملا روسيا وعددا غير معروف من العمال المحليين.