توقع لأمطار معتبرة على مناطق شاسعة من البلاد

جمعة, 30/06/2023 - 15:31

تشير آخر معطيات الطقس في أجواء موريتانيا ومحطيها إلى توقع أمطار من متوسطة إلى غزيرة على مناطق عديدة شرق وجنوب البلاد، وذلك على المنطقة الممتدة من الحوضين شرقا وحتى البراكنة غربا مرورا بالعصابة وكوركل وكيدي ماغا، وربما بعض المناطق الشرقية من ولاية الترارزة.

ويتوقع بإذن الله أن تشهد هذه المنطقة أمطارا معتبرة ابتداء من اليوم وحتى فجر الثلاثاء القادم بحول الله تعالى.

وتشير المعطيات المتوفرة إلى توقع أن تتركز الأمطار اليوم على ولايات الحوضين والعصابة، وأن تكون أكثر غزارة على الحوض الغربي وجنوب العصابة وجل كيدي ماغا وذلك حتى صباح يوم غد السبت.

وابتداء من الأحد بإذن الله تعالى، يتوقع أن تشهد نفس المنطقة وصول موجة جديدة من الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة في الغالب، وأن تنتشر على المنطقة الممتدة من جنوب الحوض الشرقي وحتى كيدي ماغا.

أما ابتداء من يوم الاثنين فيتوقع بإذن الله أن تشهد مناطق عديد من العصابة والبراكنة والترارزة وجود سحب خفيفة، يتوقع أن تتطور مساء الاثنين ليل الثلاثاء وأن تزداد كثافة وأن تؤدي إلى تساقطات مطرية متوسطة إلى غزيرة على كيدي ماغا وكوركل وجنوب البراكنة وبعض المناطق جنوب شرق الترارزة.

وعرفت مناطق عديدة ومتفرقة من ولاية الحوض الشرقي، وأقصى جنوب ولاية الحوض الغربي خلال الساعات الماضية انتشار سحب يتوقع بحول الله تعالى أن تكون قد أدت إلى بعض التساقطات المطرية غالبيتها خفيفة، على أن تكون أكثر غزارة على جنوب غرب ولاية الحوض الشرقي وأقصى جنوب الحوض الغربي، لكنها في عمومها كانت محدودة الانتشار.

فيما توجد الآن بعض السحب على منطقة "خاي" داخل الأراضي المالية، ويتوقع أن تزداد كثافة وتوسعا باتجاه الشمال الغربي في اتجاه ولاية كيدي ماغا والأراضي السنغالية.