المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين الموريتانيين يؤدي زيارة لقناة الموريتانية

أربعاء, 03/11/2021 - 17:52

أدى المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين الموريتانيين ، بقيادة  السيد أحمد طالب ولد المعلوم ، نقيب الصحفيين الموريتانيين ،  مساء اليوم الثلاثاء ، زيارة لقناة الموريتانية ، استقبل خلالها من طرف السيد محمد محمود ولد أبو المعالي ،  المدير العام لقناة للموريتانية، رفقة السيد المختار ولد عبد الله المدير  العام المساعد للقناة.

وفي كلمة له بالمناسبة ، رحب ولد أبو المعالي بالمكتب معربا عن استعداده للتعاون والتنسيق مع النقابة فيما يخص مطالبها المتعلقة بمصالح الصحفيين والعمال العاملين بالقناة.

وأكد استعداد إدارته ، التعاطي الإيجابي مع ما يتطلع إليه الوفد النقابي الزائر والتعامل مع مطالبه بجدية  .

واستعرض مدير قناة الموريتانية حصيلة مابذلته الإدارة العامة للقناة من جهود هادفة لتحسين ظروف العاملين بها  .

وأوضح  أن عمال المؤسسة

سيستفيدون مطلع السنة المقبلة 2022 من زيادات معتبرة  في رواتبهم قد تصل في بعضها إلى أكثر من 200% ، بفعل تطبيق  النظام الأساسي الجديد .

  وبدوره أكد السيد أحمد طالب ولد المعلوم،  نقيب الصحفيين الموريتانيين ، أن هذا اللقاء يدخل في إطار برنامج المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين الموريتانيين ،الذي يسعى الى التواصل 

والتنسيق الدائم مع  مؤسسات الإعلام للوقوف ميدانيا   على ما تحقق للعاميلن بهذه المؤسسات من جهة وتقديم المطالب الملحة للصحفيين والعاملين بها.

وطالب نقيب الصحفيين ، إدارة الموريتانية بالبحث عن حلول عاجلة لموضوع المتعاونين ، الذي يشكل أحد أولويات المكتب التنفيذي للنقابة .

وأضاف ولد المعلوم  ، أنهم يسعون في النقابة الى التعاون والشراكة الإيجابية مع المسؤولين في المؤسسات الإعلامية من أجل تحسين ظروف العمال  بشكل عام  ومنح عناية خاصة للصحفيين الشباب من حيث التكوين والرعاية وإعطاء الصحفيات عناية خاصة وتمييزا إيجابيا    ...

وأبدى النقيب رغبتهم في النقابة في التواصل والشراكة الدائمين مع إدارة القناة خدمة للحقوق المادية والمعنوية للصحفيين .

وخلال اللقاء تناول عدد من أعضاء المكتب التنفيذي الكلام  ، واجمعوا في مداخلاتهم على ضرورة التعاطي الإيجابي مع مطالب العمال والسعي الدائم لتحسين ظروف العمل خدمة للحقل ولتمكين الصحفيين والعمال بهذه المؤسسة الهامة  من تأدية واجباتهم المهنية  على أحسن وجه...