حماية المستهلك تعلن اغلاق 97 محلا تجاريا

خميس, 02/09/2021 - 07:46

أعلنت إدارة حماية المستهلك وقمع الغش التابعة لوزارة التجارة أنها أغلقت 97 محلا تجاريا خلال شهر أغسطس المنصرم، فيما قامت فرقها بـ154 دورية في الأسواق.
 
وقالت الإدارة في إيجاز ، إنها فرقها قامت خلال هذه الجولات بـ1956 عملية تفتيش للمحلات والمجازر والمجمعات التجارية تم خلالها رصد 867 مخالفة.
 
ووتوزع هذه المخالفات – وفقا لتقرير إدارة حماية المستهلك – إلى "234 مخالفة عدم علانية الأسعار، و212 مخالفة عدم منح فواتير، و304 مخالفة احتكار ومضاربات في الأسعار، و117 مخالفة عرض مواد منتهية الصلاحية".
 
وأشارت الإدارة إلى أنها تلقت 243 شكاية، عبر رقمها المركزي، أو أرقام مندوبياتها، وتم التعامل معها، كما صادرت 46 طنا من المواد منتهية الصلاحية.
 
وأكدت الإدارة وفرة المواد الغذائية الأساسية في الأسواق، منوهة بنقص في مادة زيت الطهي في الأسواق مما أدى إلى ارتفاع سعره.
 
كما سجلت قيامها بمعالجة المضاربات والاحتكار داخل الأسواق، ومصادرة وإتلاف كميات من المواد منتهية الصلاحية، ومتابعة المخزون والحرص على توفير المواد الأساسية في الأسواق.
 
ونوهت الإدارة بتفاعل المواطنين مع الإدارة من خلال تبليغ الشكايات، فضلا عن إطلاق حملة على الموازين، وذلك بالتعاون مع مديرية التقييس وترقية الجودة، بهدف التدقيق للتأكد من سلامتها.
 
ولفتت إدارة حماية المستهلك إلى قيامها بحملة في سوق السبخة المعروف شعبيا بـ"مرصة أفْ" لتطهيره من المواد الفاسدة والمنتهية الصلاحية وذلك بالتعاون مع السلطات الإدارية والأمنية للمقاطعة، إضافة لحملة في سوق مسجد المغرب لتطهيره من المواد الفاسدة والمنتهية الصلاحية.