6 عادات شائعة جدا تؤدي إلى تساقط الشعر..!

ثلاثاء, 01/17/2017 - 11:39

تعتبر مشكلة تساقط الشعر من المشاكل التي تؤرق الكثير من النساء والرجال، ما يدفعهم للبحث عن وسيلة لعلاج هذه المشكلة.

وقبل البحث عن طريقة للعلاج من هذه المشكلة، يمكنكم في الأساس الوقاية منها عن طريقة تجنب بعض العادات اليومية الشائعة التي كشف عنها موقع "لايف هوك"، والتي تؤدي إلى تساقط الشعر.

- تمشيط الشعر المبلل

اعتادت الكثير من النساء على تمشيط الشعر قبل أن يجف، وهذا خطأ كبير يؤدي إلى تساقطه، حيث تكون الروابط الكيماوية ضعيفة ويمكن تكسيرها بسهولة. لذلك ينصح بانتظار الشعر حتى يجف لتمشيطه، وعدم تكرار عملية التمشيط مرات عديدة في اليوم الواحد.

- الحميات الغذائية القاسية

يعد تساقط الشعر من أهم أعراض فقدان الشهية، كما أن اتباع نظام غذائي فقير بالعناصر الغذائية الأساسية يؤدي إلى نفس النتيجة، حيث يعمد الجسم إلى توجيه الاحتياطي الغذائي للحفاظ على العمليات الحيوية الهامة.

وينصح الأطباء بتناول البروتينات التي تعد المكون الأساسي للشعر، مثل العدس والفول والأسماك والدجاج، بالإضافة إلى الحديد والكالسيوم والفيتامينات بأنواعها.

- حك فروة الرأس

إذا كنت تعاني من القشرة أو القمل أو أية أمراض أخرى في فروة الرأس، ينصح بعدم حكها بشكل دائم، لأن ذلك يؤدي إلى تلف في الشعر وتساقطه مع الوقت.

- حبوب منع الحمل

يمكن أن يؤدي تناول حبوب منع الحمل لدى بعض النساء إلى تلف وتساقط الشعر، بسبب التغيرات الهرمونية المرافقة للدورة الشهرية. ومن الأفضل اختيار حبوب منع الحمل التي تحتوي على نسبة منخفضة من هرمون الأندروجين والذي يسبب تساقط الشعر.

- ربط الشعر بإحكام

تضع بعض التسريحات ضغطاً كبيراً على بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى إضعافها وتساقط المزيد من الشعيرات، لذلك يفضل الابتعاد عن هذا النوع من التسريحات للحفاظ على قوة وصحة الشعر.

- استخدام الحرارة

تعد الحرارة الزائدة من أكثر العوامل المضرة بالشعر، حيث أن مجففات الشعر التي تصدر الهواء الساخن أو مكاوي الشعر تؤدي إلى أضرار جسيمة بالبصيلات، ويفضل ترك الشعر ليجف لوحدة في درجة حرارة الغرفة قبل تسريحه.