انعقاد الدورة الثانية للمجلس الجهوي بكيديماغا

جمعة, 06/11/2020 - 14:42

سيليبابي 6 نوفمبر2020  افتتح رئيس المجلس الجهوي الدكتور عيسى ومبو كوليبالي  صباح اليوم الجمعة بقاعة الاجتماعات بمباني المجلس الجهوي لولاية كيديماغا بسيليبابي، اعمال الدورة الثانية العادية للمجلس، و استعرض في التقرير السنوي الذي قدمه امام المستشارين مجمل الأنشطة التي قام بها المجلس في الآونة الأخيرة وبالخصوص الحملات التحسيسية وجهود الدعم و المؤازرة وحشد المناصرة لمختلف المشاكل التي تعاني منها الجهة.
كما ثمن لقاء رؤساء المجالس الجهوية مع رئيس الجمهورية مؤكدا في الآن نفسه على الاستعداد التام للمجلس الجهوي لكيديماغا للعب دوره التنموي بكل جدارة و اهليته لتنفيذ الاختصاصات التي ستحال قريبا للمجالس الجهوية.
وقد عبر والي ولاية كيديماغا المساعد الوالي وكالة السيد سيدي محمد ولد اسويلم في كلمة له بالمناسبة عن عزم السلطات العليا بالبلد على النهوض بالمجالس الجهوية وفق الاستراتيجية الوطنية للامركزية التي تمت المصادقة عليها مؤخرا وتناغما مع توجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني التي تضمنتها تعهداته وعبر عنها اثر لقاءه مؤخرا برؤساء المجالس الجهوية .
كما أكد على ان السلطات الادارية بالولاية ستواصل تنسيقها ودعمها للمجلس الجهوي حتى يتمكن من لعب الدور المنوط به في عملية التنمية المحلية، مثمنا في نفس الصدد الأدوار التي يقوم بها المجلس في الولاية.

ويناقش المجلس في هذه الدورة امورا عديدة من اهمها الملامح العامة لميزانية الجهة لسنة 2021 فضلا عن مداولة بعض الأنشطة و القضايا ذات الصلة بعمله.
يذكر بان المجلس الجهوي لكيديماغا يتكون من 25 مستشارا جهويا من بينهم خمسة نواب للرئيس ولديه خمس لجان جهوية.