فينجر عن عقوبة السيتي: نحتفل بالأفضل.. لكن الأهم احترام القانون

اثنين, 17/02/2020 - 18:54

يرى آرسين فينجر، مدرب آرسنال السابق، أنه يجب إعادة النظر في قوانين اللعب المالي النظيف، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن مصداقية الرياضة تعتمد بشكل أساسي على احترام القوانين.

وعوقب مانشستر سيتي بالحرمان من المشاركة في كل المسابقات الأوروبية لمدة موسمين، بسبب خرق قوانين اللعب المالي النظيف، وهو القرار الذي ينتظر السيتي الاستئناف عليه في محكمة التحكيم الرياضية.

وقال فينجر في هذا الشأن بحسب ما نقل موقع "سكاي سبورتس": "دائمًا ما كانت لي السيطرة على القوانين المالية، وأن الأندية يجب أن تعمل وفقًا لأرباحها الطبيعية".

وأضاف: "القوانين وضعت بالفعل، ولكني مقتنع في اللحظة الحالية بأنه يمكن تطويرها، ولكن الآن القوانين كما هي ويجب احترامها".

وتابع: "كل من لا يحترم القوانين ويحاول الالتفاف من حولها يجب معاقبته، فإذا تم إثبات حدوث خرق للقوانين، لا يجب ترك من يفعل ذلك دون عقاب".

وواصل: "لا أعرف القانون بشكل كافي لتحديد ما هي العقوبة التي يجب تطبيقها عند عدم احترام القوانين، وبالتالي لا أعرف ما هي المدة التي يجب معاقبة السيتي بها، لابد أن يتواجد كتاب يوضح القانون".

واستكمل: "الفوز في الرياضة يجب أن يكون أساسه احترام القوانين، نحتفل بالأفضل في كل رياضة، ولكن يجب التأكد من احترامهم للقوانين، وإذا لم يتم احترام القانون، فلن تكون هناك رياضة حقيقية، وهذا ما أراه الأمر الأهم، عندما يوجد القانون، يجب احترامه، فعندما تشارك في مسابقة، فأنت توقع على احترامك لقوانينها الخاصة".