عاجل: أول تصريح لحملة المترشح ولد الغزواني حول الانتخابات

سبت, 22/06/2019 - 16:27

في أول تصريح رسمي لحملة المترشح محمد ولد الشيخ محمد احمد ولد الغزواني حول سير عملية الاقتراع الجاري، قال الناطق الاعلامي باسم المترشح ولد الغزواني الاستاذ صالح ولد دهماش في تصريح لوكالة "أطلس أنفو" إنهم في حملة المرشح محمد ولد الشيخ محمد احمد ولد الغزواني؛ يتابعون منذو ساعات الصباح الباكر سير العملية الانتخابية  الجارية في مختلف مناطق الوطن، ونحن راضون حسب قوله عن مستوى الاقبال والاجواء التي تجري فيها العملية،

وإن كنا نلاحظ بعض التصرفات والشائعات التي نربأ بالمترشحين وأنصارهم عنها؛ والتي تصل في بعض الأحيان  إلى درجة التعبئة عند مراكز الاقتراع والتشويش على ارادة الناخبين، خاصة أن هذا النوع من التصرفات خارج السياق الزمني؛ ونتمنى من اللجنة المستقلة للانتخابات أن توقف مثل تلك التصرفات المنافية للأعراف الديمقراطية.

وقال ولد دهماش إن اختلاق بعض المترشحين لأحداث ووقائع غير موجودة أصلا؛ والظهور بمظهر الضحية أمر غير مقبول ومستهجن.

وأردف قائلا: قد نتفهم ذلك من القوم لما رأوا من تجاوب منقطع النظير في تصويت المواطنين لمرشحنا.

ورغم كل هذه التصرفات والتقولات فقد كنا أكثر انضباطا ومسؤولية. وفي سؤال لأطلس انفو عن توقعاتهم لسير عمليات الاقتراع حتى الآن؛ قال ولد دهماش؛ نتوقع أن تكون هناك نتائج إيجابية؛ ولن  يكون هناك إلا شوطا واحدا ..وهذا ما سنتابعه أولا بأول.

وأفاد المتحدث أنهم في متابعة مكثفة لسير عمليات الإقتراع، وحال ما تكون لدينا معلومات شبه نهائية تحسم النتائج سنعلنها للرأي العام.

وتوقع الناطق باسم ولد الغزواني حضور  رئيس الجمهورية وبعض الرسميين لما سيعلنونه من نتائج بشكل رسمي.

 

وختم ولد دهماش بالقول؛ إننا نطالب الناخبين والمترشحين جميعا بضرورة الحفاظ على هذا الإنجاز التاريخي؛ فهو لجميع الشعب الموريتاني برمته .

وهو في الآن ذاته إهداء لشعوب شبه المنطقة وجميع الجيران ، من أجل ترسيخ ثقافة التناوب السلمي على السلطة.

وعليهم أن يعترفوا بالهزيمة ان وقعت مبكرا؛ ولا يفسدوا  على شعبنا نتائج هذا العرس الإنتخابي البهيج.