منصة الشعب: تحشد بقصر المؤتمرات بعد اطلاق 50 مبادرة

أربعاء, 19/06/2019 - 15:04

نظمت منصة الشعب الموريتاني مساء الثلاثاء 18/ 06/ 2019 مهرجانا حاشدا بقصر المؤتمرات بالعاصمة نواكشوط

و قد تميز المهرجان بخروجه عن الأساليب التقليدية المحلية حيث أضفى الطابع الاجتماعي للمهرجان صبغة إنسانية على الحفل هذا فضلا عن فقرات فنية (موسيقية و شعرية و فلكلورية شعبية.......) إحياء للتراث و تثمينا لدور الفن في معركة الوعي الحضاري.

 

وقال رئيس منصة الشعب الموريتاني سعادة السفير الشيخ المحفوظ بن بيه إن  المنصة تعتبر منبرا مفتوحا أمام جميع  الشعب الموريتاني من كل الأطياف و التوجهات، و دعا الجميع  إلى تعزيز حالة الأمن و الاستقرار التي تحققت في العشرية الأخيرة ،بفضل مقاربة البلد الأمنية و الفكرية التي نجحت في دحر الإرهاب و تقليم أظافر المهربين و المخربين بشهادة القريب و الغريب، الشيء الذي مكن من بسط  السيادة على كامل تراب الدولة الموريتانية في ظل انفلات أمني خطير في المنطقة.

و أضاف  صاحب السعادة أن المنصة ستسعى لمواصلة تلك الجهود و تكثيفها، فكما انتصرنا في معركتنا على الإرهاب المسلح و إرهاب الفكر المتطرف و قضينا على شبحه، نحن قادرون أيضا على كسب معركة البناء مراهنين على سواعد و عقول الشعب الموريتاني على ضوء ما تحقق في العشرية الإنجازات .

كما تطرق بن بيه  إلى النجاح الباهر الذي حققته البلاد في مجال الديمقراطية و الذي أفضى إلى تبادل سلمي للسلطة عن طريق إفساح المجال لكل المواطنين الذين يرون في أنفسهم أهلية تولي السلطة، مؤكدا أن هذه الحدث ليس يتيما، فهناك أحداث أخرى تدعو للطمأنينة، فقطار موريتانيا اليوم يقول سعادة السفير أصبح جاهزا للتحرك على سكة البناء و التعمير، و في هذا السياق ستشكل المنصة ملتقى يؤسس لعمل نهضوي شامل سيكون سندا و عونا لمؤسسات الدولة و منظمات المجتمع المدني.

و في سياق حديثه عن الحملة الانتخابية و جهود المنصة التي تبذلها من أجل إنجاح مرشح الشعب محمد ولد الشيخ محمد احمد الغزواني دعا سعادة السفير جميع المواطنين للمشاركة الفعالة و الحرص على التصويت بكثافة لمرشح الشعب محمد ولد الشيخ محمد احمد الغزواني، و الصبر في الطوابير حتى يتحقق الفوز المستحق، فإنما هي ساعة من صبر ثم سنوات من التنمية.

بدوره  المنسق العام للمبادرات الداعمة للمترشح محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني السيد حبيب ولد  حمت ثمن هذه التظاهرة الفريدة من حيث النوع والتنوع خاصة الشق العملي المتعلق "باسكتش" العملية الانتخابية .

كما شكر المنسق  رئيس المنصة على الجهود المبذولة على المستويين الوطني والدولي ودعا إلى مواصلة الجهود حتى نجاح المرشح.

وفي ذات السياق  شكر الناطق الرسمي باسم المترشح الشيخ أحمد ولد الزحاف كل القائمين على المنصة وبشكل خاص رئيس المنصة وعبر عن ثقته في جدية  و جدوائية  مثل هذا الدعم وكذا تنوع الفقرات  التي تخللت المهرجان الشعبي الحاشد للمنصة

وبخصوص المبادرات المنضوية تحت يافطة  المنصة والتي تربو على نحوي 50 مبادرة بعد الانضمام  يثمنون دفعة واحدة  خطوة تجميع  المبادرات الداعمة لمرشح الشعب محمد ولد الشيخ محمد احمد ولد  الغزواني في صعيد واحد و جهودها الجبارة في العملية الانتخابية من خلال الدعم و التشجيع، و قد أعربوا جماعات وفرادى عن الاعتراف بالجميل للقائمين على المنصة مثمنيين جهودهم النوعية التي يقومون بها سبيلا إلى تطوير العمل السياسي و الاجتماعي في البلاد معتبرين أن  المنصة كانت سباقة إلى دعم المبادرات ماديا و معنويا.

 

 يذكر أن منصة  الشعب الموريتاني كانت حرصة على أن يكون مهرجانها فرصة حقيقية لإشراك الطبقات الضعيفة و أصحاب الهمم من ذوي الاحتياجات الخاصة ليعبروا عن ذواتهم و طرح رؤاهم و أفكارهم، و البوح بما يتطلعون إليه سبيلا لعيش كريم يحفظ لهم حقوقهم و يصون كرامتهم الإنسانية.

يذكر أن منصة الشعب الموريتاني قد أرسلت وفدا رفيع المستوى لمدينة النعمة تعزيزا لإنجاح مدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي.