فان دايك وميسي … نزال الكرة الذهبية !

اثنين, 29/04/2019 - 09:41

كورة_حصد فيرجيل فان دايك جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز عن رابطة اللاعبين المحترفين وهذه أهم جائزة فردية للاعب في إنجليزا.

فان دايك أصبج اول مدافع يفوز بالجائزة منذ جون تيري 2005 وخامس مدافع يفوز بالجائزة في 40 عام وثامن ليفربولي يفوز بالجائزة .

الجائزة إستمرت في ليفربول للموسم الثاني على التوالي وهذا نجاح كبير لمنظومة المدير الفني الألماني يورجن كلوب ونجاح مهم لقوة ليفربول الإعلامية التي غابت لسنوات بسبب تراجع الفريق محليا وقاريا في السابق ولكن عندما إنتفض الفريق عاد له الصخب بسهولة لانه يمتلك شعبية جارفة في كل أنحاء العالم .
هناك إحصئية مهمة بخصوص النجم الهولندي حيث لم ينجح أي لاعب بالدوري الإنجليزي في مراوغة فان دايك في الـ 45 لقاء الماضيين على التوالي وهذا جعل الصخب أكبر بخصوص مواجهته للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وربما من سينتصر منهما ستكون لديه فرصة كبيرة للفوز بجائزة الكرة الذهبية من خلال نصف نهائي واعد للغاية في دوري أبطال أوروبا بين برشلونة وليفربول .

هذا أكبر تحدي لفان دايك حيث سيواجه اللاعب الأحرف في جيله وفي حال نجاحه في مقاومة ميسي سيكتسب صخب أكبر وإن عجز سيكون مافعله مهم للغاية ولكن سيقل التأثير لأنه سيظل مرتبطا بالأذهان إنه عندما واجه ميسي لم يظهر قواه الدفاعية التي تحدث الكثيرين عنها .

هاي كورة